إيه ام بيست ترفع التصنيف الائتماني لشركة دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين

تم رفع تصنيف القوة المالية لدبي الوطنية للتأمين، إحدى شركات التأمين الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، من ++B (جيد) إلى –A (ممتاز) من قبل وكالة إيه ام بيست، وكذلك رفع التصنيف الائتماني الشامل طويل الأجل لشركة دبي الوطنية للتأمين من +bbb (جيد) إلى  a (ممتاز). وكالة إيه ام بيست هي أكبر وكالة تصنيف ائتماني عالمية متخصصة في قطاع التأمين.

سعادة خلف الحبتور غرد قائلاً: «فخور برفع تصنيف شركة دبي الوطنية للتأمين الى A (ممتاز) من قبل وكالة AM Best العالمية للتصنيف الائتماني المتخصصة في قطاع التأمين بقيادة الرئيس التنفيذي عبدالله النعيمي، الامر الذي يعكس قوة الشركة المالية وقدرتها على المنافسة بشكل أكبر.

وبهذه المناسبة صرّح السيد عبد الله النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة دبي الوطنية للتأمين، قائلاً: «إنه لشرف كبير أن نحصل على أحد أعلى التصنيفات من هذه المؤسسة المرموقة. إن ترقية تصنيفنا من قبل إيه ام بيست تعكس قوة ميزانيتنا العمومية وقوة أدائنا التشغيلي ووضعنا التجاري المتميز ونجاحنا في إدارة المخاطر المؤسسية. إنه حقاً إنجاز هام في رحلة التحول وتاريخ دبي الوطنية للتأمين. ونحن نتطلع إلى تزويد السوق والمنطقة بأفضل الحلول وخدمة العملاء عالية الجودة من خلال التطوير المستمر لعملياتنا من أجل المستقبل».

يُعد رفع التصنيف بمثابة شهادة على التحسن في رسملة الشركة المعدلة حسب المخاطر، حيث أكدت إيه ام بيست أن دبي الوطنية للتأمين استطاعت أن تحافظ على سجل حافل من الأداء التشغيلي القوي، والذي يتضح من خلال متوسط العائد على حقوق المساهمين لمدة خمس سنوات والذي بلغ ٩،١٪. ويؤكد ارتفاع تصنيف القوة المالية على التزام الشركة بتنويع الاستثمار وتوسيع قنوات التوزيع من خلال شراكات استباقية متعددة الأطراف مع مؤسسات قوية ومدراء مستقلين. بالإضافة إلى ذلك، استمرت الشركة في التركيز القوي على إدارة المخاطر المؤسسية.

وقد جاء هذا النجاح من الدعم والتوجيه المستمر من قبل رئيس مجلس الإدارة سعادة خلف الحبتور، وأعضاء مجلس الإدارة، بجانب العمل المتفاني من قبل الإدارة التنفيذية التي تمتلك المؤهلات والخبرات اللازمة والتي تقود الشركة بعد التغيير الذي تم في أوائل عام ٢٠٢١.