ستاندرد وبورز تثبّت التصنيف الإئتماني للشركة الأهلية للتأمين عند -A

ثبتت وكالة ستاندرد أند بورز للتصنيفات الائتمانية التقييم الائتماني للشركة الأهلية للتأمين عند «– A»، مع نظرة مستقبلية مستقرة، مما يعكس القوة المالية للشركة وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها المالية.

وحسب بيان لبورصة الكويت، تشير النظرة المستقبلية المستقرة إلى توقع استمرار كفاية رأس مال الشركة عند مستوى «AAA» مما يظهر المستوى القوي جداً للمركز المالي، والأداء التشغيلي القوي وملف الأعمال المتوازن إلى جانب مستوى إدارة المخاطر الملائم على المدى القريب والبعيد.

وأوضحت الوكالة أن كفاية رأس مال «الأهلية» سيبقى أعلى من معيار ستاندرد أند بورز «AAA» خلال العامين القادمين وهذا مبني على نموذج رأس المال القادم على المخاطر، مدعوماً بالأرباح والتخفيض المستمر للمخاطر في محفظة استثمارات الشركة.

ففي عام ٢٠٢١ ارتفع إجمالي الأقساط المكتتبة بنسبة ١٣٪ إلى ١١٤ مليون دينار مقارنة بعام ٢٠٢٠ التي بلغت فيها ١٠١ مليون دينار، كما ازداد صافـي الدخل ١٠٪ عند ١٤،٥ مليون ديار، مقابل ١٣،٢ مليون دينار في عام ٢٠٢٠.

يأتي ذلك مع توقعات أن تحافظ «الأهلية» على مركزها التنافسي كثاني أكبر شركة في سوق التأمين الكويتي وزيادة تنوع الشركة من ناحية الأعمال والتواجد الجغرافـي في عامي ٢٠٢٢ و٢٠٢٣، إذ تواصل توسيع أعمالها محلياً ودولياً.

ووفق البيان، عملت «الأهلية» على تقليل تعرضها تدريجياً للأسهم والعقارات لصالح الودائع النقدية والاستثمارات قصيرة الأجل، كما ارتفعت نسبة النقد والودائع قصيرة الأجل إلى ٥١٪ عام ٢٠٢١ من ٢٩٪ في ٢٠١٦، في حين انخفض عرض الشركة للأسهم والعقارات من إجمالي الاستثمارات إلى ٢٧٪ من ٥٥٪ في ٢٠١٦.

يُشار إلى أن أرباح الشركة الأهلية للتأمين ارتفعت في الربع الثالث من العام ٢٠٢٢ بنسبة ١٨،٤٪ لتسجل ٣،٦٦ مليون دينار، مقابل ٣،٠٩ مليون دينار ربح الربع الثالث من عام ٢٠٢١.