أرباح صافية لمجموعة الخليج للتأمين

أعلنت مجموعة الخليج للتأمين اليوم عن تحقيق صافـي ربح بقيمة ٢٣،١ مليون دينار كويتي (٧٤،٥ مليون دولار اميركي) وذلك خلال التسعة أشهر من العام ٢٠٢٢، بربحية ٨١،٣٩ فلس للسهم الواحد بالمقارنة مع صافـي ربح بقيمة ٦٨ مليون دينار كويتي (٢١٩،٣ مليون دولار أميركي) «المعاد إدراجها» عن الفترة نفسها من العام ٢٠٢١، والجدير بالذكر بأن المجموعة كانت قد حققت عن فترة التسعة أشهر من العام ٢٠٢١ أرباح غير اعتيادية بقيمة ٥٠،٥ مليون دينار كويتي (١٦٣ مليون دولار أميركي) ناتجة من الاستحواذ على عمليات شركة أكسا في منطقة الخليج وباستثناء تلك الأرباح غير الاعتيادية عن عام ٢٠٢١ فإن المجموعة قد حققت ارتفاع في أرباحها الاعتيادية عن فترة التسعة أشهر من العام ٢٠٢٢ بقيمة ٥،٦ مليون دينار كويتي (١٨،٢ مليون دولار أميركي) نتيجة ارتفاع أرباحها التشغيلية وأرباح الاستثمارات.

كما بلغت حقوق مساهمي المجموعة ٢١٤،٩ مليون دينار كويتي (٦٩٣،٣ مليون دولار أميركي) بقيمة دفترية للسهم ٧٥٧ فلساً كما في ٣٠/٠٩/٢٠٢٢ بزيادة نسبتها ٠،٨٪ بالمقارنة مع ٢١٣،٢ مليون دينار كويتي (٦٨٧،٩ مليون دولار أميركي) بقيمة دفترية للسهم ٧٥١ فلساً كما في ٣١/١٢/٢٠٢١.

هذا وقد بلغت قيمة الأقساط المكتتبة ٦٤٠،٨ مليون دينار كويتي (٢،٠٧ مليار دولار أميركي) بالمقارنة مع ٣٦٩،٦ مليون دينار كويتي (١،٢ مليار دولار أميركي) بزيادة نسبتها ٧٣،٤٪ عن الفترة نفسها من العام ٢٠٢١.

وبلغ ربح الاستثمار والايرادات الأخرى ٢٨،٦ مليون دينار كويتي (٩٢،١ مليون دولار اميركي) بالمقارنة مع ١٦،٨ مليون دينار كويتي (٥٥،٧ مليون دولار أميركي) عن الفترة نفسها من العام ٢٠٢١ بزيادة نسبتها ٧٠٪.

وتدعيماً لأعمال المجموعة التشغيلية وحقوق حملة وثائقها، فقد تم زيادة صافـي الاحتياطيات الفنية للشركة من ٤٤٣ مليون دينار كويتي (١،٤٣ مليار دولار أميركي) كما في ٣١/١٢/٢٠٢١ إلى ٤٨٥،٢ مليون دينار كويتي (١،٦ مليار دولار أميركي) كما في ٣٠/٠٩/٢٠٢٢ بزيادة نسبتها ١٠٪ الأمر الذي يعزز قدرة الشركة على تحمل المخاطر الطارئة التي قد تطرأ في المستقبل.

وبلغ مجموع الأصول ١،٣٤ مليار دينار كويتي (٤،٣٣ مليار دولار أميركي) كما في ٣٠ ايلول/سبتمبر ٢٠٢٢.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج للتأمين السيد خالد سعود الحسن «تعكس نتائج التسعة أشهر للعام ٢٠٢٢ قوة المجموعة ونموها المتواصل وقدرتها على تحمل المخاطر عن طريق تنوع مصادر دخلها وحماية أصولها وحقوق مساهميها، كما يتماشى ذلك مع سعينا المستمر لتقديم أفضل الخدمات التأمينية لعملائنا في جميع الأسواق التي نتواجد فيها (مصر، الجزائر، تركيا والأردن بالإضافة إلى منطقة الخليج العربي)، وذلك بتطوير عمليات التحول الرقمي في مجال قنوات توزيع المنتجات الرقمية والمطالبات والخدمات الأخرى. وتزامنًا مع احتفال المجموعة بـ ٦٠ عاماً من التميز تم التركيز على تطوير علامة GIG التجارية والكشف عن رؤية ترتكز على تصميم نظام تأمين بيئي قيم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».

وأضاف «لقد تحققت هذه الإنجازات بفضل الدعم المستمر من العملاء الكرام وثقتهم بإدارة المجموعة وخدماتها، وبفضل دعم المساهمين الكرام لاسيما شركة مشاريع الكويت (القابضة) وشركة فيرفاكس الشرق الأوسط والسادة أعضاء مجلس الإدارة الكرام، وتفاني وإخلاص موظفي المجموعة الذين أتقدم لهم جميعاً بالشكر والتقدير والشكر موصول أيضاً لكافة الجهات الرقابية بدولة الكويت لتعاونهم الدائم لتطوير قطاع التأمين الكويتي».