SCR تبرم شراكة استراتيجية مع AIG

دخلت (Société Centrale de Réassurance (SCR، وهي شركة تابعة لمجموعة

(Caisse de Dépôt et de Gestion (CDG، في شراكة استراتيجية مع (American (International Group (AIG، وكلاهما عضو في مجتمع CFC على التوالي منذ عام ٢٠١٨ و٢٠١٤.

أظهرت كل من SCR وAIG معًا قدرة مشتركة على إنشاء منتجات تأمين جديدة والاستفادة من قدرة إعادة التأمين لتلبية احتياجات الشركات العاملة في غرب إفريقيا.

تهدف الشراكة إلى تعزيز الاكتتاب في خطوط التأمين الجديدة في دول غرب إفريقيا وأيضًا لجعل عرض إعادة التأمين أكثر ديناميكية في القارة من خلال اقتراح حلول مشتركة تستند إلى أوجه التآزر وجودة الخدمات.

بدأت هذه الشراكة بعد سلسلة من ورش العمل التي نظمتها هيئة CFC لتعزيز ظهور تعاون جماعي حقيقي بين أعضاء المركز المالي.

صرح السيد يوسف الفاسي الفهري مدير عام الهيئة العامة للاستثمار في كلمته أن: «هذه الشراكة الاستراتيجية سيكون لها أثر إيجابي على عرض إعادة التأمين على مستوى القارة الإفريقية وستزيد بلا شك من معدلات انتشار بعض المنتجات المتخصصة».

تعمل هذه الشراكة على تعزيز تعاون SCR مع شريك رئيسي مفضل، وترجمة التزامها وطموحها بإقامة علاقات استراتيجية مع الشركات التي تشترك في نفس الرؤية والتي تقدم خدمات مبتكرة وفعالة وعالية الجودة لعملائها.

علاوة على ذلك، قدم السيد محمد علي بوعبان، الرئيس التنفيذي لشركة AIG لدول مجلس التعاون الخليجي وشمال إفريقيا، جوائز Cedant 2022 للسيد يوسف الفاسي الفهري.

تم تنفيذ شراكة SCR-AIG بفضل مساهمة CFCA (هيئة مدينة الدار البيضاء المالية) التي أطلقت سلسلة من ورش العمل والاجتماعات التي جمعت بين مختلف الشركات في قطاع التأمين/إعادة التأمين من أجل تعزيز التآزر وكذلك تبادل يعني من أجل خلق قيمة على مستوى الصناعة.

وعلق السيد سعيد الإبراهيمي، الرئيس التنفيذي لهيئة مدينة الدار البيضاء المالية قائلاً: «نحن فخورون بهذه الشراكة التي انبثقت عن العديد من ورش العمل التي نظمها المركز المالي. هذه الشراكة هي مثال ممتاز لما نريد الترويج له في CFC، أي تآزر الخبرة والمعرفة بين أعضاء CFC».

 

 

 

 

 

Comments are closed.