ارتفاع أرباح الإكتتاب للشركة العمانية لإعادة التأمين (عمان ري) بنسبة ١٢٧٪

سجلت الشركة العمانية لإعادة التأمين ش.م.ع. ع (عمان ري) وهي شركة إعادة التأمين الأولى والوحيدة بسلطنة عمان إجمالي أقساط مكتتبة (GWP) بمبلغ وقدره ٣١،٣ مليون ريال عماني (٨١،٣ مليون دولار أميركي) وذلك عن الأشهر التسعة المنتهية في ٣٠ ايلول/سبتمبر ٢٠٢٢، بزيادة بنسبة ٣٠٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام ٢٠٢١.

ونظراً للأداء القوي لمحفظة الإكتتاب للشركة، فقد ارتفعت أرباح الاكتتاب (قبل المصاريف الإدارية) خلال التسعة أشهر المنتهية في ٣٠ ايلول/سبتمبر ٢٠٢٢ بنسبة ١٢٧٪ لتصل إلى ٢،٩ مليون ريال عماني (٧،٤ مليون دولار أميركي) مقابل ١،٣ مليون ريال عماني (٣،٣ مليون دولار أميركي) خلال الفترة نفسها من العام ٢٠٢١. كما شهدت النسبة المجمعة (CLR) إنخفاضاً ملحوظاً بنسبة ٧،٩٪ عن الفترة نفسها من العام المنصرم لتصل إلى ٩٣،٥٪.

وشهد دخل الإستثمار والدخل الآخر تحسناً بنسبة ٥٪ حيث بلغ ١،٦ مليون ريال عماني (٤،١ مليون دولار أميركي) مقارنة بـ١،٥ مليون ريال عماني (٣،٩ مليون دولار أميركي) للفترة نفسها من العام المنصرم. وبلغ صافـي ربح الشركة بعد الضريبة لفترة التسعة أشهر من عام ٢٠٢٢ مبلغاً وقدره ١،٣١ مليون ريال عماني وذلك بزيادة بنسبة ١١٢٪ مقارنة بـ ٦١٩ ألف ريال عماني للفترة نفسها من العام المنصرم. كما بلغ صافـي حقوق المساهمين مبلغاً وقدره ٢٧،٧ مليون ريال عماني (٧٢،٠ مليون دولار أميركي) وذلك كما في ٣٠ ايلول/سبتمبر ٢٠٢٢.

وبهذه المناسبة صرح السيد رومل طباجة، الرئيس التنفيذي للشركة قائلاً: «إن إستمرار الشركة بالتقدم والإزدهار خلال التسعة أشهر المنصرمة، له دلالة قوية على ديناميكية الشركة من خلال الإكتتاب الحكيم إلى جانب الإدارة السليمة للمخاطر ورأس المال. وقد قمنا بتحقيق تلك النتائج في خضم التحديات المتعلقة بإرتفاع أسعار الفائدة وهو الأمر الذي أدى إلى إنخفاض نشاط التداول وبالتالي حد من دخل إستثماراتنا».

كما أضاف قائلاً: «أخذاً بالوضع القوي لرأسمال الشركة والأداء التشغيلي المشجع في جميع مجالات الأعمال، فإن أهدافنا السنوية سوف تكون سهلة التحقيق. كما أننا ملتزمون بأن نكون على إطلاع دائم بالتغيرات التي تواجه الأسواق وذلك حتى نتخذ كافة التدابير اللازمة لتحقيق مزيد من الربحية وتوفير حماية إعادة تأمين أفضل ومستدامة لعملائنا الكرام».

 

 

 

 

 

Comments are closed.