«الكويت للتأمين» تربح ١١،٧ مليون دينار في ٩ أشهر

أعلنت «الكويت للتأمين» نتائح الأشهر الـ ٩ للعام ٢٠٢٢، إذ بلغ صافـي أرباح الفترة الحالية ١١،٧ مليون دينار (٣٧،٦ مليون دولار) مقابل ١٠،٧ ملايين (٣٤،٥ مليـون دولار) للفترة نفسها من ٢٠٢١، وبلغت ربحية السهم لهذه الفترة ٦٣،٤ فلساً مقابل ٥٨،٠ فلساً للعام ٢٠٢١. وبلغ إجمالي الأقساط التي اكتتب بها قبل تسويتها بالأقساط المقبوضة مقدماً للسيارات والحياة ٤١،٧ مليوناً مقابل ٣٥،٤ مليوناً للفترة نفسه من العام ٢٠٢١، بزيادة ٦،٣ ملايين بنسبة ١٨٪.

وبلغت الإيرادات التشغيلية للفترة الحالية ٢٩ مليونا مقابل ٨.٣ ملايين للفترة نفسها من ٢٠٢١، وارتفعت حقوق المساهمين إلى ١٢٣ مليونا مقابل ١١٧ مليوناً للفترة نفسها العام الماضي. وبلغ الدخل من الاستثمار للفترة الحالية ٨،٣ ملايين مقابل ٧،٥ ملايين للفترة نفسها من العام ٢٠٢١.

وصرح الرئيس التنفيذي للشركة، سامي شريف، بأن هذه النتائج تعكس النهج الاستراتيجي الذي نتخذه وكذلك مهارة وخبرة الفريق التنفيذي للشركة، وتؤكد أن إدارة الشركة تعمل لتحقيق الاستدامة بالنمو والأداء الإيجابي الذي يقدم قيمة مضافة للمساهمين وخدمات عالية ومتنوعة للعملاء.

وأضاف: إننا نقول إننا وصلنا بشركة الكويت للتأمين إلى مرحلة جديدة بدأت تؤتي ثمارها، وتعزز سمعتنا من حيث الجدارة التأمينية. وإن الشركة مازالت تحافظ على التصنيف الائتماني من وكالتَي AM Best وMoody عند –A و على التوالي، مع نظرة مستقبلية مستقرة، ونفخر باستمرارية الحصول على هذه التصنيفات، باعتبارنا في مقدمة الشركات المحلية والإقليمية بقطاع خدمات التأمين.

وأضاف أنها مستمرة في التطلع نحو التوسع الجغرافـي خارج وداخل الكويت.

 

 

 

 

 

Comments are closed.