“قطر للتأمين” و”كيو إنفست” يؤسسان شركة

أعلنت كل من شركة قطر للتأمين ومصرف كيو إنفست التابع بنسبة ٦٥،٦٢٪ لمصرف قطر الإسلامي، عن تأسيس شركة قطرية متخصصة في مجال إدارة الأصول الإسلامية.

وتمثل الشركة الجديدة، المملوكة بشكل مشترك لكل من «قطر للتأمين» و«كيو إنفست»، كياناً متوافقاً مع أحكام الشريعة الإسلامية يخضع لرقابة هيئة تنظيم مركز قطر للمال، بحسب بيان لبورصة قطر.

وستستفيد الشركة الجديدة من خدمات إدارة الأصول التي توفرها شركة ايبيكيور إنفستمنت مانجمنت المحدودة، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة قطر للتأمين تمتلك سجلاً استثمارياً حافلاً وتدير أصولاً استثمارية متنوعة لعملائها تقدّر قيمتها بأكثر من ٧ مليارات دولار أميركي.

وسوف يقدم «كيو إنفست» الخدمات المساندة اللازمة لشركة التحالف، ومن المعروف عن المصرف الريادة في تطوير الفرص والمنتجات الاستثمارية، والابتكار في مجال الهيكلة الإسلامية وإدارتها، بالإضافة إلى قدرته على استقطاب رؤوس الأموال اللازمة لعملياته الاستثمارية.

وتخضع الصفقة لموافقات الهيئات التنظيمية والمؤسسات ذات الصلة، ويعتزم كلا الطرفين، بالتزامن مع أصحاب المصلحة المعنيين، التعاون لإنهاء الصفقة خلال الربع الثاني من عام ٢٠٢٢.

يشار إلى أن أرباح «قطر للتأمين» ارتفعت خلال عام ٢٠٢١ بنسبة ٥٠٩،٦٦٪ إلى ٦١٥،٨٨ مليون ريال، فيما ارتفعت أرباح «قطر الإسلامي» بنسبة ١٥،٩٦٪ سنوياً، لتصل إلى ٣،٥٦ مليار ريال.