«الإعادة العالمية» تُخطر شركات التأمين بالموانئ المحظورة

أصدرت لجنة الحرب المشتركة في سوق لندن للتأمين قائمة بالموانئ المحظور مرور السفن فيها خاصة للمناطق التي تعد عالية المخاطر بعد نشوب الحرب الروسية الأوكرانية، مما يرفع معدلات الخسائر لشركات الإعادة والتأمين البحرى.

وشملت قائمة اللجنة توسيع الخطر الذي يهدد شركات الإعادة بإلغاء تأمين خطر الحرب بالنسبة للبحري، بضائع المعروفة بسفن الشحن، وأبرزها مناطق المياه الأوكرانية والروسية في البحر الأسود وبحر آزوف والمحيط الهندي وخليج عدن وجنوب البحر الأحمر.

وقال خالد السيد، العضو المنتدب لشركة «APEX – مصر لوساطة إعادة التأمين» إن لجنة سوق لندن قررت إصدار قائمة بالمناطق المائية التي تعتبرها عالية المخاطر وتحذير شركات إعادة التأمين العالمية بغرض تفادي الكثير من الخسائر التي يمكن حدوثها.

وأشار إلى أن اللجنة أصدرت عدداً من الإرشادات لشركات الإعادة أهمها متابعة شركات التأمين المتعاقدة معها من كل دول المنطقة والوثائق التي تغطيها مع الأخذ في الاعتبار العوامل التي تؤثر على أقساط التأمين والمتوقع ارتفاعها بشكل كبير في التأمين البحري.

وطالب شركات التأمين العاملة في السوق المصرية والتي وصلها منشور لجنة الحرب المشتركة بسرعة إبلاغ عملائها المؤمّن لهم وثائق تأمين شحنات تغطي كل أنحاء العالم «OpenCover» بالمستجدات التي طرأت على كثير من المناطق المائية التي تشكل تهديداً كبيراً على شحناتهم.