أرباح «سوليدرتي البحرين»

أعلنت سوليدرتي البحرين، إحدى كبريات شركات التأمين في مملكة البحرين والشركة التابعة لمجموعة سوليدرتي القابضة، عن تحقيق أرباح صافية في محفظة المساهمين بقيمة ٩٦٦ ألف دينار بحريني لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في ٣٠ أيلول/سبتمبر ٢٠٢٣، وذلك مقارنة بـ٧٥٥ ألف دينار بحريني للفترة المماثلة من العام ٢٠٢٢، وهو ما يمثل ارتفاعًا بنسبة ٢٨٪، كما بلغ العائد الأساسي للسهم في الربع الثالث من العام ٢٠٢٣ ٧،٢٥ فلس مقابل ٥،٦٦ فلس للفترة المماثلة من العام ٢٠٢٢.

وقد حققت سوليدرتي أرباحًا صافية في محفظة المساهمين للأشهر التسعة المنتهية في ٣٠ أيلول/سبتمبر ٢٠٢٣ بقيمة ٣،٠٦٨ مليون دينار بحريني، وذلك مقارنة بـ٢،٥٨٢ مليون دينار بحريني للفترة ذاتها من العام ٢٠٢٢، ما يمثل زيادة بنسبة ١٩٪. وتعود هذه الزيادة في صافـي الأرباح بشكل رئيسي إلى تحسن كل من الدخل الفني وأداء صندوق المساهمين. كما ارتفع العائد الأساسي للسهم ليصل إلى ٢٣،٠٢ فلس لفترة التسعة أشهر المنتهية في ٣٠ أيلول/سبتمبر ٢٠٢٣، مقارنة مع ١٩،٥٧ فلس للفترة المماثلة من العام ٢٠٢٢.

وبلغ إجمالي صافـي الربح والفائض ١.١٦٠ مليون دينار بحريني لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في ٣٠ أيلول/سبتمبر ٢٠٢٣، مقارنة مع ١،١٠٦ مليون دينار بحريني للفترة ذاتها من العام ٢٠٢٢، ما يمثل زيادة بنسبة ٥٪. وبلغ إجمالي صافي الربح والفائض ٣،٦٦٥ مليون دينار بحريني لفترة التسعة أشهر المنتهية في ٣٠ أيلول/سبتمبر ٢٠٢٣، مقارنة مع ٣.١٤٧ مليون دينار بحريني للفترة ذاتها من العام ٢٠٢٢، ما يمثل زيادة بنسبة ١٦٪.

وبلغت حقوق المساهمين ٣٣،٧٥٣ مليون دينار بحريني في ٣٠ أيلول/سبتمبر ٣٢٠٢، مقارنة بمبلغ ٧٨٤،٣٢ مليون دينار في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٢، ما يمثل ارتفاع بنسبة ٣٪. كما بلغ إجمالي الأصول ١٠٠،٠٨٨ مليون دينار بحريني في ٣٠ أيلول/سبتمبر من العام الجاري، وذلك في مقابل ٥٠٧،٩٩ مليون دينار بحريني في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٢٠٢، ما يمثل ارتفاع بنسبة ١٪.

وفيما يخص صندوق تكافل المشاركين، فقد حققت سوليدرتي البحرين فائضًا صافيًا بقيمة ١٩٤ ألف دينار بحريني لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في ٣٠ أيلول/سبتمبر ٢٠٢٣، وذلك بالمقارنة مع فائض بقيمة ٣٥١ ألف دينار بحريني للفترة ذاتها من العام ٢٠٢٢، ما يمثل انخفاضًا بنسبة ٤٥٪. كما وسجلت سوليدرتي فائضًا صافيًا بقيمة ٥٩٧ ألف دينار بحريني لفترة التسعة أشهر المنتهية في ٣٠ أيلول/سبتمبر ٢٠٢٣، وذلك بالمقارنة مع فائض بقيمة ٥٦٥ ألف دينار بحريني للفترة ذاتها من العام الماضي، ما يمثل ارتفاعًا بنسبة ٦٪.

وقد حققت سوليدرتي إجمالي اشتراكات تكافل بقيمة ١٠.٥٧٢ مليون دينار بحريني لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في ٣٠ أيلول/سبتمبر ٢٠٢٣، بالمقارنة مع ١٠.٤٨٤ مليون دينار بحريني للفترة المماثلة من العام ٢٠٢٢، ما يمثل ارتفاعًا بنسبة ١٪. وبذلك، بلغ إجمالي اشتراكات التكافل ٣٦،٧٥٢ مليون دينار بحريني لفترة التسعة أشهر المنتهية في ٣٠ أيلول/سبتمبر ٢٠٢٣، وذلك بالمقارنة مع ٣٢،٠٠٤ مليون دينار بحريني للفترة المماثلة السابقة، وهو ما يمثل زيادة بنسبة ١٥٪.

وتعليقًا على الأداء المالي للشركة، فقد صرح الشيخ خالد بن مستهيل المعشني، رئيس مجلس إدارة سوليدرتي البحرين قائلًا: «يسرنا أن نعلن عن تحقيق نتائج مالية إيجابية لشركة سوليدرتي البحرين خلال الربع الثالث من عام ٢٠٢٣. وقد تجلى ذلك بشكل أكبر من خلال شراكاتنا واستثماراتنا الاستراتيجية، والتي عززت نمو أعمالنا وخلقت قيمة لمساهمينا. كما تشكل اتفاقية بيع وشراء الأسهم الملزمة التي أبرمتها سوليدرتي البحرين مؤخرًا للاستحواذ على حصة ١٠٠٪ من الأسهم العادية المصدرة والمدفوعة لشركة الهلال لايف ش.م.ب (م) وشركتها التابعة الهلال تكافل ش.م.ب (م)، نقلة نوعية للشركة».

كما علق جواد محمد، الرئيس التنفيذي لشركة سوليدرتي البحرين، قائلًا: «يعكس استحواذنا الأخير خطوة استراتيجية تتماشى مع التزامنا بتقديم خدمات استثنائية لعملائنا وشركائنا الكرام. ويتجلى هذا الالتزام من خلال المبادرات المختلفة التي تم اتخاذها على مدار العام، بما في ذلك رقمنة عملية مطالبات السيارات، والتي شكلت نقلة نوعية في نظام تسوية المطالبات بأكملها، وذلك من خلال توظيف تكنولوجيا ثورية ومبتكرة. وقد أظهر هذا الإنجاز التزام سوليدرتي البحرين بتعزيز رضا العملاء وتيسير معاملاتهم».