مجموعة الخليج للتأمين تحقق أرباحاً صافية

أعلنت مجموعة الخليج للتأمين عن تحقيق صافـي ربح بقيمة ٢١،٤ مليون دينار كويتي (٦٩،٣ مليون دولار أميركي) خلال التسعة أشهر من العام ٢٠٢٣، بربحية ٧٥،٤٧ فلس للسهم الواحد بالمقارنة مع صافـي ربح بقيمة ٢٢،٣ مليون دينار كويتي (٧٢ مليون دولار أميركي) بربحية ٧٨،٤٣ فلس للسهم الواحد عن الفترة نفسها من العام ٢٠٢٢، بانخفاض طفيف نسبته ٣،٨٪.

ويأتي هذا الانخفاض الطفيف بعد تسجيل انخفاض قيمة في استثمار المجموعة في شركات زميلة وتسجيل انخفاض قيمة في مجموعة محتفظ بها لغرض بيع شركة تابعة. ومن الجدير بالذكر أنه تم إعداد نتائج التسعة أشهر لعام ٢٠٢٣ وفترات المقارنة وفقاً للمعيار المحاسبي الدولي الجديد رقم ١٧ (عقود التأمين)، حيث قامت المجموعة بإعداد المعلومات المالية المجمعة وإعادة إدراج فترات المقارنة وعرضها وفقاً لهذا المعيار المحاسبي.

وبلغت حقوق المساهمين ٢٢٩،٥ مليون دينار كويتي (٧٤٢،٥ مليون دولار أميركي) كما في ٣٠ أيلول/سبتمبر ٢٠٢٣ بالمقارنة مع ٢٢٨،٦ مليون دينار كويتي (٧٣٩،٨ مليون دولار أميركي) كما في ٣١ كانورن الأول/ديسمبر ٢٠٢٢ بزيادة مقدارها ٠،٨ مليون دينار كويتي ونسبتها ٠،٤٪، في حين بلغت القيمة الدفترية للسهم في نهاية التسعة أشهر من العام ٢٠٢٣ ٨٠٩ فلساً بالمقارنة مع ٨٠٤ فلساً كما في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٢.

هذا وقد بلغت قيمة إيرادات التأمين ٦٠٤،٧ مليون دينار كويتي (١،٩٥٦ مليار دولار أميركي) بالمقارنة مع ٥٨٥ مليون دينار كويتي (١،٨٩٣ مليار دولار أميركي) عن الفترة نفسها من العام السابق بزيادة مقدارها ١٩،٧ مليون دينار كويتي (٦٣ مليون دولار أميركي) ونسبتها ٣٪.

وبلغ ربح الاستثمار ٢٥،٧ مليون دينار كويتي (٨٣،١ مليون دولار أميركي) عن التسعة أشهر من العام ٢٠٢٣ بزيادة نسبتها ١٦،٢٪ بالمقارنة مع ٢٢،١ مليون دينار كويتي (٧١،٥ مليون دولار أميركي) عن الفترة نفسها من العام ٢٠٢٢.

وبلغ مجموع الأصول ١،٢٣ مليار دينار كويتي (٣،٩٩ مليار دولار أمريكي) كما في ٣٠ أيلول/سبتمبر ٢٠٢٣ بالمقارنة مع ١،١٤ مليار دينار كويتي (٣،٧ مليار دولار أميركي) كما في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٢ بزيادة مقدارها ٨٩ مليون دينار كويتي (٢٨٩ مليون دولار أمريكي) ونسبتها ٨٪.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج للتأمين السيد خالد سعود الحسن«تعكس نتائج التسعة أشهر من العام ٢٠٢٣ قوة المجموعة ونموها المتواصل وقدرتها على تحمل المخاطر عن طريق تنويع مصادر دخلها والأساسيات التي تمكنها من حماية أصولها وحقوق مساهميها، كما يتماشى ذلك مع سعينا المستمر لتقديم أفضل الخدمات التأمينية لعملائنا في جميع الأسواق التي نتواجد فيها وهي مصر والجزائر وتركيا والأردن، بالإضافة إلى منطقة الخليج العربي، وذلك بتنفيذ استراتيجيات التحول الرقمي في مجال قنوات توزيع المنتجات الرقمية والمطالبات والخدمات الأخرى وتعزيز علامة GIG التجارية التي ترتكز على تصميم نظام تأمين بيئي قيم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».

وأضاف: «لقد تحققت هذه الإنجازات بفضل الدعم المستمر من العملاء الكرام وثقتهم بإدارة المجموعة وخدماتها، وبفضل دعم المساهمين الكرام لاسيما شركة مشاريع الكويت (القابضة) وشركة فيرفاكس الشرق الأوسط والسادة أعضاء مجلس الإدارة الكرام، وتفاني وإخلاص موظفي المجموعة الذين أتقدم لهم جميعاً بالشكر والتقدير والشكر موصول أيضاً لكافة الجهات الرقابية بدولة الكويت لتعاونهم الدائم لتطوير قطاع التأمين الكويتي».