إتفاق Aon وWillis Towers Watson بشكل متبادل على إنهاء اتفاقية الدمج

أنهى عملاقا إعادة/وساطة التأمين Aon وWillis Towers Watson الاندماج الضخم الذي تم الإعلان عنه كثيراً، بعد ١٦ شهراً من الإعلان عن الصفقة رسميًا للعالم.

يبدو أن القرار كان مدفوعاً بما وصفه الرئيس التنفيذي لشركة Aon، جريج كيس، بأنه «مأزق مع وزارة العدل الأميركية».

على الرغم من أنها سرعان ما أصبحت واحدة من أكبر القصص الإخبارية وأكثرها شيوعاً في الصناعة، إلا أن احتمالات حصول هذين العملين الثقيلتين على الموافقات التنظيمية اللازمة كانت في تغيّر مستمر.

قبل أسابيع قليلة فقط أعطت المفوضية الأوروبية للمجموعة ضوءاً أخضر، وإن كان ذلك يعتمد على الامتثال الكامل لمجموعة كبيرة من الالتزامات التي قدمتها شركة Aon، بما في ذلك سحب الاستثمارات من الأجزاء المركزية من أعمال WTW للاعب منافس Gallagher.

دفع هذا الحكم إلى بيان مشترك من Aon وWTW في ٩ تموز/يوليو الماضي يصف الموافقة على أنها «خطوة رئيسية» إلى الأمام في عملية الاندماج.

يبدو أن الأمور تكتسب المزيد من الزخم عندما مهد المنظمون النيوزيلنديون في ١٢ تموز/يوليو الماضي الطريق للموافقة على الصفقة في المنطقة.

ومع ذلك، فإن هذا المسار، مثل المسار الذي حددته المفوضية الأوروبية، كان يعتمد على العديد من الامتيازات التي تهدف إلى الحفاظ على بيئة تنافسية.

في النهاية، يبدو أن زوال هذا الاندماج الضخم قد قوبل على يد وزارة العدل الأميركية (DOJ)، التي تحركت في تموز/يونيو الماضي لمنع الصفقة.

ذكرت الشكوى المقدمة من وزارة العدل أن شركتي Aon وWTW تعملان في احتكار القلة وأنه من خلال التعاون معاً، سيتم منحهما نفوذاً أكبر لزيادة الأسعار وخفض جودة الخدمات التي يعتمد عليها الآلاف من الشركات الأميركية، بالإضافة إلى عملائها، الموظفين والمتقاعدين.

قال جريج كيس، الرئيس التنفيذي لشركة Aon، «على الرغم من الزخم التنظيمي حول العالم، بما في ذلك الموافقة الأخيرة على توليفنا من قبل المفوضية الأوروبية، فقد وصلنا إلى طريق مسدود مع وزارة العدل الأميركية». «يتجاهل موقف وزارة العدل أن أعمالنا التكميلية تعمل عبر مجالات واسعة وتنافسية من الاقتصاد. ونحن على ثقة من أن الدمج كان سيعمل على تسريع قدرتنا المشتركة على الابتكار نيابة عن العملاء، ولكن عدم القدرة على تأمين حل سريع للدعوى القضائية أدى إلى لنا حتى هذه النقطة».

وأضاف كيس: «على مدار الـ ١٦ شهراً الماضية، حوّل زملاؤنا التحديات المحتملة إلى فرص لتعزيز إستراتيجيتنا في Aon United. لقد بنينا على سجلنا الحافل بالابتكار، واستمرنا في تقديم أداء رائد في الصناعة والتقدم مقابل مقاييسنا المالية الرئيسية والتحرك إلى الأمام مع أقوى مشاركة للزملاء ونتائج تعليقات العملاء خلال أكثر من عقد. لقد ازداد احترامنا لـ Willis Towers Watson وأعضاء الفريق الذين عرفناهم من خلال هذه العملية فقط».

قال جون هالي، الرئيس التنفيذي لشركة Willis Towers Watson، «إن مرونة فريقنا والتزامه هما مصدر فخر وثقة. لقد استمروا في تحقيق عرض القيمة المقنع لشركة Willis Towers Watson لتقديم خدمة أفضل لعملائنا في مجالات الأشخاص والمخاطر ورأس المال. للمضي قدماً، يظل تركيزنا ثابتاً على زملائنا وعملائنا ومساهمينا. نعتقد أننا في وضع جيد للمنافسة بقوة عبر أعمالنا في جميع أنحاء العالم وسنواصل تقديم ابتكارات مهمة إلى السوق. جميع زملائنا في أون عرفناهم من خلال هذه العملية».

فيما يتعلق بإنهاء اتفاقية دمج الأعمال، ستدفع Aon رسوم إنهاء بقيمة مليار دولار إلى Willis Towers Watson، وقد انتهى الآن مخطط الترتيب المقترح من Willis Towers Watson، وستمضي كلتا المنظمتين إلى الأمام بشكل مستقل. ستقدم كلتا الشركتين مزيداً من التحديثات المالية والتوقعات بشأن مكالمات أرباح الربع الثاني من عام ٢٠٢١ الخاصة بهما، والتي ستتم في ٣٠ تموز/يوليو الماضي لـ Aon و٣ آب/أغسطس الحالي لـ Willis Towers Watson.

 

 

 

Comments are closed.