“السلام” يعدّل مسمّاه التجاري من مصرف إلى بنك

وافقت الجمعية العمومية غير العادية لمصرف السلام – البحرين على تعديل الاسم التجاري من مصرف السلام إلى بنك السلام، بعد الحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي.

وناقشت الجمعية العمومية غير العادية – في اجتماعها بتاريخ 30 سبتمبر 2021 والذي بلغ نصاب الحضور فيه 66.9% من الأسهم الحاضرة – تعديل النظام الأساسي للمصرف وفقًا لقانون الشركات التجارية.

وخلال الاجتماع تساءل أحد المساهمين عن سبب تغير مسمى المصرف، ليوضح الرئيس التنفيذي، رفيق النايض، أن البنك في طور تجديد هويته المؤسسية تماشيًا مع استراتيجيته للتوسع محليًا وإقليميًا، إذ جاءت فكرة التعديل المحدود في المسمى التجاري بما لا يمس بأصل الاسم والهوية كمصرف إسلامي.

وقال النايض: «إن المصرف أجرى دراسة ميدانية تبيّن أن الاسم المتداول لدى عملاء البنك وأصحاب المصلحة والمهتمين هو بنك السلام».

وأجازت الجمعية العمومية غير العادية تخويل رئيس مجلس الإدارة أو الرئيس التنفيذي أو ممثل عن شركة كيبونيت لخدمات الأعمال، منفردين للتوقيع على عقد التأسيس والنظام الأساسي المعدلين أمام كاتب العدل.

كما خوّلت الجمعية العمومية شركة كيبونيت لخدمات الأعمال بمتابعة كل الإجراءات وتنفيذ قرارات الجمعية العمومية أمام وزارة الصناعة والتجارة والسياحة في مملكة البحرين.

وأعلن مصرف السلام مطلع الأسبوع الجاري عن بدء مباحثات للاستحواذ على مجموعة من الأصول التابعة لمجموعة شركات الإثمار القابضة، وستكون عملية الاستحواذ خاضعة للحصول على نتائج إيجابية من خلال دراسات العناية الواجبة التي سيجريها مصرف السلام، والاتفاق على الشروط بين الجهتين والموافقات التنظيمية والرقابية اللازمة.

ونجح مصرف السلام في إتمام صفقتي استحواذ الأولى في العام 2009 بعد استحواذه على البنك البحريني السعودي، والثانية في العام 2014 بعد الاستحواذ على بنك بي.إم.آي (BMI)، ومن المتوقع أن تشكل صفقة الاستحواذ على بعض أصول الإثمار القابضة، أكبر كيان مصرفي إسلامي في البحرين وثالث أكبر بنوك التجزئة المحلية من حيث الأصول.

 

 

 

 

 

 

 

Comments are closed.