HSBC يتصدر خدمات التمويل التجاري في قطر

صَوَّتت شركاتُ الأعمال التجارية في قطر لاختيار بنك HSBC كأفضل بنك لخدمات التمويل التجاري، وذلك من خلال استبانة مجلة يوروموني لخدمات التمويل التجاري لعام ٢٠٢٢. وكان قد تم اختيار بنك HSBC كأول بنك لتوفير هذه الخدمات في كل من البحرين والكويت وسلطنة عُمان.

وفي هذا السياق، قال إيلي الأسمر، رئيس الخدمات المصرفية التجارية لدى بنك HSBC قطر: لقد حققنا نتائج رائعة في مجال تمويل التجارة العالمية والذمم المالية، وباعتبارنا البنك الرائد في العالم في مجال التمويل التجاري، فإن بنك HSBC يحتل موضعًا مثاليًا يتيح له إمكانية الربط بين قطاع الأعمال في قطر مع الشركاء التجاريين حول العالم. ونحن مستمرون في الاستثمار في مجال تطوير التقنيات الرقمية لمنتجاتنا وخدماتنا لنقدم أسهل وأفضل وأسرع الخدمات المصرفيَّة لعملائنا الكرام.

هذا، ويقومُ قسم الخدمات التجارية لدى بنك HSBC قطر بتنفيذ أكثر من ٩٥٪ من معاملات العملاء رقميًا عبر الإنترنت. وفي عام ٢٠٢١، تمَّ استقبال ما يقارب معظم معاملات العملاء عن طريق القنوات الرقمية ما أدَّى إلى عمليات أكثرَ كفاءةٍ وصقل، ما يعكسُ قوة التزام البنك بالاستثمار في تطوير الحلول الرقمية والأدوات اللازمة لمساعدة العملاء على إدارة احتياجاتهم المصرفية الأكثر تعقيدًا بطريقة سهلة وسريعة.

وفي سياق مُتصل، قال سونيل فيتيل، رئيس خدمات تمويل التجارة العالمية والذمم المالية لدى HSBC لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا: «لقد أدى تأثير جائحة «كوفيد-١٩» إلى التركيز بشكل أكبر على الخدمات المصرفية الرقمية وتسريع نشاط التجارة الرقمية بشكل كبير. ولا يقتصر دور التجارة الرقمية على تعزيز كفاءة شبكات التوريد المادية والمالية فحسب، بل يتعلقُ أيضًا بخلق الفرص لزيادة حجم الأعمال بالاعتماد على تلك الكفاءات. ويقدم بنك HSBC قطر حلول تمويل رأس المال التشغيلي وشبكات الإمداد والذمم المالية بما يحققُ إدارة أفضل لدورة رأس المال التشغيلي وبناء قنوات تواصل متينة بين المورِّدين والبائعين».