«bnl» شريك مع منصة «Playbook» لإعداد قيادات نسائية مؤهلة

أعلنت شركة البحرين الوطنية للتأمين على الحياة (bnl)، شراكتها مع برنامج الإرشاد المبتكر (PLAYBOOK).

تُعد منصة (Playbook) منصة تعليمية عالمية للنساء، تسعى للارتقاء بهن إلى أدوار قيادية من خلال توفير محاضرات رقمية متنوعة تقدمها نساء مؤثرات وملهمات، إذ أصبح ذلك ممكنًا عن طريق الدمج ما بين تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتعليم التفاعلي الذي تقدمه هذه المنصة، ما يساعد النساء على تحقيق أهداف أعمالهن من خلال ربطهن بتجارب من مجالات وأسواق مختلفة، بالإضافة إلى توفير دروس تعليمية احترافية برؤى قيادات نسائية مؤهلة، ومن المتوقع أن العضوات المشاركات يضعن الأفكار التي يتعلمونها من الخبيرات قيد التنفيذ، بالإضافة إلى صقل مهاراتهن القيادية ومهارات الاتصال والتواصل في مجالات العمل. من جهة أخرى، تحرص المنصة على رفع مستوى القائدات للحصول على الأدوات اللازمة للعمل كموجهات للأخريات في الشبكة اللواتي في طريقهن إلى أعلى سلم القيادة.

وأكدت شركة البحرين الوطنية للتأمين على الحياة (bnl) أنها ملتزمة بالاستثمار في ثقافة العمل وتطوير القيادة وتوفير القنوات المناسبة للوصول إلى الموجهين على نطاق واسع. وبهدف دعم النمو الاقتصادي، تعتزم (bnl) دعم هذه الجهود من خلال تطوير القادة و برامج الإرشاد وتطوير برامج التوعية الصحية وتوفير فرص التواصل لفريقها وشركائها وأصحاب المصلحة.

وفي حديثها عن هذه الشراكة، قالت إيناس أسيري، الرئيس التنفيذي لشركة البحرين الوطنية للتأمين على الحياة: «تظهر الأبحاث أنه بإمكان الموجهين أن يلعبوا دورًا محوريًا في إلهام الأفراد للنجاح والازدهار في عملهم، ونحن في (bnl) يسعدنا دائمًا المساهمة في بناء شبكة توجيه تمكن النساء الطموحات من متابعة مهن لائقة، والمساهمة في تحقيق رؤية مملكة البحرين فيما يتعلق بالتنوع بين الجنسين. إذ سيكون التعاون مع (PLAYBOOK) وسيلة لربط النساء في شبكتنا بالموارد التي تهدف إلى مساعدتهن على تحقيق أعلى إمكاناتهن، ونتطلع إلى العمل معهن لإحداث تأثير دائم على المرأة في البحرين».

وتهدف هذه الشراكة إلى دعم استراتيجية التنمية الوطنية وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs) كجزء من الرؤية الاقتصادية ٢٠٣٠، وتحديدًا الهدف الخامس – تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات، والذي ينص على أن المساواة بين الجنسين ليست فقط حق أساسي من حقوق الإنسان، ولكنه أيضًا أساس محوري لعالم سلمي ومزدهر ومستدام. إن توفير فرص متساوية للنساء والفتيات في الحصول على التعليم والرعاية الصحية والعمل اللائق والتمثيل في عمليات صنع القرار السياسي والاقتصادي سيغذي الاقتصادات المستدامة ويفيد المجتمعات الإنسانية بشكل عام.