مجموعة الخليج للتأمين تعلن عن تحقيق أرباح صافية بقيمة ١٥ مليون د.ك

أعلنت مجموعة الخليج للتأمين عن تحقيق صافـي ربح بقيمة ١٥ مليون دينار كويتي (٤٨،٩ مليون دولار أميركي) عن النصف الاول من عام ٢٠٢٢ بزيادة نسبتها ٢٧٪، بربحية ٥٢،٨٧ فلس للسهم الواحد بالمقارنة مع صافـي ربح بقيمة ١١،٨ مليون دينار كويتي (٣٨،٣ مليون دولار أميركي) وبربحية ٥٣،٥١ فلس للسهم الواحد عن الفترة نفسها من العام الماضي ويعود سبب الارتفاع في صافـي الربح إلى ارتفاع نتائج شركات المجموعة الفنية وأرباح استثماراتها مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

كما بلغ حقوق مساهمي المجموعة ١٨٤،٤ مليون دينار كويتي (٦٠٠،٩ مليون دولار أميركي) كما في ٣٠/٠٦/٢٠٢٢ بالمقارنة مع ١٢٩،٤ مليون دينار كويتي (٤٢١،٧ مليون دولار أميركي) كما في ٣٠/٠٦/٢٠٢١ وبزيادة نسبتها ٤٢،٥٪، وبلغت القيمة الدفترية للسهم في نهاية النصف الأول من العام الحالي ٦٥٠ فلساً.

هذا وقد بلغت قيمة الأقساط المكتتبة ٤٥٨،٧ مليون دينار كويتي (١،٤٩ مليار دولار أميركي) بالمقارنة مع ٢٥٣ مليون دينار كويتي (٨٢٤،٣ مليون دولار أميركي) بزيادة نسبتها ٨١٪ عن الفترة نفسها من العام السابق.

وبلغ ربح الاستثمار والايرادات الأخرى ١٧،٦ مليون دينار كويتي (٥٧،٤ مليون دولار أميركي) بالمقارنة مع ١١،٣ مليون دينار كويتي (٣٦،٩ مليون دولار أميركي) عن نفس الفترة من العام الماضي بزيادة نسبتها ٥٥٪.

وتدعيماً لأعمال المجموعة التشغيلية وحقوق حملة وثائقها، فقد بلغ صافـي الاحتياطيات الفنية للشركة ٤٨٧،٤ مليون دينار كويتي (١،٦ مليار دولار أميركي) كما في ٣٠/٠٦/٢٠٢٢ الأمر الذي يعزز قدرة الشركة على تحمل المخاطر الطارئة التي قد تطرأ في المستقبل.

وبلغت قيمة الأصول في النصف الأول من العام الحالي ١،٣٤ مليار دينار كويتي (٤،٤ مليار دولار أميركي) بالمقارنة مع ٠،٨ مليار دينار كويتي (٢،٦ مليار دولار أميركي) كما في ٣٠/٠٦/٢٠٢١ بزيادة نسبتها ٦٧،٣٪.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج للتأمين السيد خالد سعود الحسن «تعكس نتائج النصف الأول لهذا العام قوة المجموعة ونموها المتواصل وقدرتها على تحمل المخاطر عن طريق تنوع مصادر دخلها وحماية أصولها وحقوق مساهميها، كما يتماشى ذلك مع سعينا المستمر لتقديم أفضل الخدمات التأمينية لعملائنا في جميع الأسواق التي نتواجد فيها (مصر، الجزائر، تركيا والأردن بالإضافة إلى منطقة الخليج العربي)، وذلك بتطوير استراتيجيات التحول الرقمي في مجال قنوات توزيع المنتجات الرقمية والمطالبات والخدمات الأخرى».

وأضاف «لقد تحققت هذه الإنجازات بفضل الدعم المستمر من العملاء الكرام وثقتهم بإدارة المجموعة وخدماتها، وبفضل دعم المساهمين الكرام لاسيما شركة مشاريع الكويت (القابضة) وشركة فيرفاكس الشرق الأوسط والسادة أعضاء مجلس الإدارة الكرام، وتفاني وإخلاص موظفي المجموعة الذين أتقدم لهم جميعاً بالشكر والتقدير والشكر موصول أيضاً لكافة الجهات الرقابية بدولة الكويت لتعاونهم الدائم لتطوير قطاع التأمين الكويتي».