قطران يتقاعد وعبد الخالق رئيساً

وجّه السيد أشرف بسيسو، رئيس اللجنة الفنية في الصندوق العربي لتأمين اخطار الحرب، رسالةً الى اعضاء الصندوق يعلمهم فيها أنه «بعد أكثر من ستّ سنوات من البدل والعطاء في خدمة وادارة دفّة الصندوق العربي لتأمين اخطار الحرب بتميّز ونجاح، قرر السيد نبيل قطران، الرئيس التنفيذي للصندوق، التقاعد من عمله والتفرّغ لأعماله الشخصية اعتباراً من يوم الاربعاء الموافق ١ حزيران/يونيو ٢٠٢٢».

وأضاف السيد بسيسو في رسالته «يسرني بهذه المناسبة، بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن جميع أعضاء اللجنة الفنية وأعضاء وكوادر الصندوق أن أتقدم إلى السيد نبيل بالشكر الجزيل وعظيم الامتنان على الجهود الحثيثة التي بذلها للنهوض بالصندوق والارتقاء به خلال فترة عمله على الرغم من التحديات الكبيرة التي مر بها الصندوق وخاصة بما شهده العالم من انتشار لفيروس كورونا المستجد وما عكسه على الأوضاع الاقتصادية في الوطن العربي خلال السنتين الماضيتين، متمنين له دوام التوفيق والنجاح في حياته الشخصية وخططه المستقبلية.

هذا وسنوافيكم قريباً بالتطورات المتعلقة بخطة الاحلال والرئيس التنفيذي الجديد للصندوق».

يذكر ان السيد نبيل قطران كان منذ اشهر عدة قد اعلن عن رغبته في تقديم استقالته من منصبه في الصندوق بهدف التقاعد والتفرّغ لأعماله العائلية والشخصية، وذلك بعد فترة من النجاح والتميّز في ادارة اعمال الصندوق.

يشار الى ان الجمعية العمومية للصندوق ستنعقد قريباً للنظر في اعمال الصندوق للعام ٢٠٢١، الذي ضاعف ارباحه وحقق ارقاماً مميزة.

وفي وقت لاحق، بعث السيد اشرف بسيسو رئيس اللجنة الفنية في الصندوق العربي لتأمين اخطار الحرب رسالة ورد فيها: «بالاشارة الى الموضوع اعلاه وتبعاً لخطابنا السابق المؤرخ بتاريخ ١٢-٥-٢٠٢٢ يسرنا ان نفيدكم علماً بتعيين السيد عماد عبد الخالق رئيساً تنفيذياً للصندوق العربي لتأمين اخطار الحرب خلفاً للسيد نبيل قطران. إن السيد عماد عبدالخالق لغني عن التعريف، فهو من الشخصيات المعروفة في عالم التأمين وإعادة التأمين على المستوى العربي والعالمي. كما ويتمتع بخبرة عريقة تمتد على مدى ٣٥ عاماً في قطاع التأمين شغل خلالها مناصب تنفيذية في إدارة شركات تأمين وإعادة تأمين، ومن ضمنها مناصب عليا في شركة ميونخ ري العالمية ولاحقاً الرئيس التنفيذي لشركة التأمين الأردنية.

السيد عبدالخالق ليس بغريب عن الصندوق العربي لتأمين أخطار الحرب ولديه باع طويل بأعماله، حيث كان رئيس وعضو في اللجنة الفنية للصندوق لعدد من السنوات. إننا على يقين بأن السيد عبدالخالق بما لديه من خبرة وكفاءة، سيساهم في استمرارية نجاح الصندوق ويصل به إلى آفاق جديدة، خدمة للشركات الأعضاء ولصناعة التأمين وإعادة التأمين العربية.

هذا ونحن على اتم الثقة بأن السادة أعضاء الصندوق وشركات إعادة التأمين ووسطاء التأمين وغيرهم من الزملاء القائمين على هذه الصناعة سيقدمون كل الدعم والترحيب والتعاون اللازم مع السيد عبدالخالق تسهيلاً لمهامه الجديدة».