«الخليج للتأمين» تنظم ورشة تدريب عن تأمين الأمن السيبراني

نظمت شركة الخليج للتأمين  الكويت ورشة تدريب عن «تأمين الأمن السيبراني»، شارك فيها العديد من الشركات ووسطاء التأمين، وذلك في شيرمانز كلوب  برج كيبكو. قدّم الدورة أحد رواد تأمين الأمن السيبراني في لويدز  لندن شرح فيها المخاطر التي تستلزم عقد التأمين وأنواع الحوادث ومبالغها وأسبابها وما هي المخاطر الداخلية والخارجية التي تؤدي إلى حوادث الاختراق الإلكتروني.

شرح المقدم كذلك التكاليف المالية وغير المادية التي تنتج عن الحوادث المذكورة. تضمنت الورشة شرحا عن أنواع تأمين السيبراني وأقسامها الاعتيادية، مثل المسؤولية الناتجة عن تسرب البيانات وتغطية توقف الأعمال الناتجة عن توقف شبكة المعلومات. وتهدف الورشة إلى تعزيز إدارة مخاطر الأمن السيبراني وتوفير الحلول التأمينية المرتبطة بها، وحث العملاء على الاهتمام بالجوانب التأمينية من أجل دعم عملياتهم التشغيلية في حال التعرّض للمخاطر.

وصرح المدير التنفيذي للتأمين البحري والحوادث، أحمد حسين، بأن «تأمين الأمن السيبراني يعتبر عنصراً ضرورياً من العناصر التي تطور وتستكمل التأمينات التقليدية مثل الممتلكات وإصابات العمل وغيرها، وأصبحت موضوعاً دائماً في المناقشات مع العملاء خلال الفترة الأخيرة». وتأتي الورشة كجزء من خطة الخليج للتأمين  الكويت في تطوير التأمينات المالية والمتخصصة من أجل توفير حلول تأمينية متكاملة تغطي مخاطر عملائنا كافة.