«التكافل للتأمين» تحقق نتائج مالية مميزة

حققت شركة التكافل للتأمين، نتائج مالية لافتة خلال النصف الأول من العام الحالي بالرغم من تطبيق المعايير المحاسبية الجديدة وخصوصاً معيار المحاسبة رقم ١٧، مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية، حيث بلغ صافـي الأرباح نحو ١،٣١ مليون دولار مقارنة مع نحو ١،٢ مليون دولار خلال النصف الأول من العام ٢٠٢٢.

واعتبر المدير العام للشركة رياض الأطرش، أن الارتفاع في صافـي الأرباح يعكس مدى متانة المركز المالي للشركة، والثقة المتنامية التي تحظى بها الشركة بين جمهور المتكافلين والتي وجدت لتقدم أفضل الحلول في مجال التأمين الإسلامي أو التكافلي.

وتابع: إن التميز في مؤشرات الأداء، لم يقتصر على الأرباح، بل تعداها إلى جوانب أخرى، حيث بلغت إيرادات اشتراكات عقود التأمين مبلغ ٣٠ مليون دولار خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنة مع نحو ٢٧،٤ مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الفائت وبنسبة نمو بلغت ٩،٤٢٪.

كما تحافظ شركة التكافل للتأمين على سيولة متميزة هي الأعلى في القطاع، حيث بلغ النقد والنقد المعادل ٢٢،٥ مليون دولار كما بتاريخ ٣٠/٠٦/٢٠٢٣، بالإضافة الى مصروفات عقود التأمين والتي بلغت ٢١.٥ مليون دولار مقارنة مع ٢٠،٥ مليون دولار من العام الماضي.

كما لفت إلى أن مجموع الاستثمارات وصلت إلى قرابة ٣٦،١ مليون دولار مقارنة مع ٣٢،٩ مليون دولار للعام الفائت وبنسبة نمو بلغت ٩،٦٪.

وقال: إن الالتزام الراسخ بتحقيق أفضل العوائد للمساهمين، وتقديم خدمات نوعية للمتكافلين، أحد القواعد التي لن تحيد عنها الإدارة التنفيذية للشركة ومجلس إدارتها، الذي له بصمات واضحة في نشاط الشركة واستمراريتها.

وأضاف: إن تحقيق هذه النتائج، ما هي إلا ثمرة جهود مضنية، واستراتيجية مدروسة وضعها مجلس إدارة الشركة، ونفذتها الإدارة التنفيذية وطاقم الشركة المشهود له بالمهنية والخبرة الواسعة في مجال التأمين التكافلي.

وأكد أن الشركة ستحرص على تنويع الخدمات المقدمة، إلى جانب استحداث أخرى بما يتفق مع التطورات المتسارعة في صناعة التأمين التكافلي، واحتياجات السوق الفلسطينية.