«التكافل الدولية» تحقق ٢٥٥ ألف دينار أرباحاً ربع سنوية بنمو ١٠٪

اعتمد مجلس إدارة شركة التكافل الدولية ش.م.ب نتائج الشركة المالية للفترة المنتهية في ٣١ آذار/مارس ٢٠٢٢، حيث بلغ صافـي الربح العائد لمساهمي الشركة الأم ٢٨١ ألف دينار بحريني للثلاثة أشهر المنتهية في ٣١ آذار/مارس ٢٠٢٢ مقارنةً بصافـي ربح قدره ٢٥٥ ألف دينار بحريني في نفس الفترة من العام السابق بزيادة نسبتها ١٠٪. وبلغ العائد على السهم ٣،٣ فلس مقارنة بـ٣ فلوس للسهم لنفس الفترة من العام السابق. كما بلغ الدخل الشامل العائد لمساهمي الشركة الأم لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في ٣١ آذار/مارس ٢٠٢٢، ٤٤٥ ألف دينار بحريني مقارنة بربح قدره ٤٩٣ ألف دينار بحريني لنفس الفترة من العام السابق، بانخفاض قدره ١٠٪.

بلغ إجمالي أرباح الشركة ٥٠٢ ألف دينار بحريني خلال الربع الأول من العام ٢٠٢٢ مقارنة بـ٤٥٧ ألف دينار بحريني للفترة نفسها من العام السابق بنسبة زيادة قدرها ١٠٪، وذلك نظرًا لتحسّن أداء صندوق المساهمين الذي حقق ربحاً قدره ٢٨١ ألف دينار بحريني خلال الربع الأول من العام ٢٠٢٢ مقارنة بربح قدره ٢٥٥ ألف دينار بحريني للفترة نفسها من العام السابق، كما حقق صندوق التكافل العام فائضاً قدره ٢٢٠ ألف دينار بحريني خلال الربع الأول من العام ٢٠٢٢ مقارنة بفائض قدره ١٩٧ ألف دينار بحريني للفترة نفسها من العام السابق. وحقق صندوق التكافل العائلي فائضًا قدره ١،٤٣٤ دينار بحريني خلال الربع الأول من العام ٢٠٢٢ مقارنة بفائض قدره ٣،٧١٥ دينار بحريني للفترة نفسها من العام السابق.

كما بلغ إجمالي الاشتراكات ٩،٥٤٢ مليون دينار بحريني خلال الفترة المنتهية في ٣١ آذار/مارس ٢٠٢٢ مقارنة بـ٩،٥٤٠ مليون دينار بحريني للفترة نفسها من العام السابق وبلغ صافـي الاشتراكات المكتسبة ٤،٣٠٧ مليون دينار بحريني خلال الفترة المنتهية في ٣١ آذار/مارس ٢٠٢٢ مقارنة بـ٤،٤٦٧ مليون دينار بحريني للفترة نفسها من العام السابق بانخفاض قدره ٤٪.

كما بلغ صافـي المطالبات المتكبدة ٢،٩٤٦ مليون دينار بحريني خلال الفترة المنتهية في ٣١ آذار/مارس ٢٠٢٢ مقارنة بـ٢،٨٧٤ مليون دينار بحريني للفترة نفسها من العام السابق بزياده قدرها ٢،٥٪.

بلغ مجموع حقوق الملكية العائد لمساهمي الشركة الأم ١١،٤٧٠ مليون دينار بحريني كما في ٣١ آذار/مارس ٢٠٢٢ مقارنةً بـ ١١،٦٤٦ مليون دينار بحريني كما في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢١ بانخفاض قدره ٢٪، وذلك نتيجة لدفع أرباح الأسهم.

وبلغ إجمالي أصول الشركة ٥٠،٨٩٠ مليون دينار بحريني كما في ٣١ آذار/مارس ٢٠٢٢ مقارنة بـ ٤٥،٥٨٧ مليون دينار بحريني كما في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢١، بزيادة نسبتها ١٢٪.

وعلى ضوء النتائج التي حققتها الشركة خلال فترة الثلاثة أشهر المنتهية في ٣١ آذار/مارس ٢٠٢٢ علّق إبراهيم الريس، رئيس مجلس إدارة الشركة، مبينًا بأن الشركة حققت نتائج جيدة واستطاعت تحقيق نموًا في الدخل وتمكنت من تحقيق الأهداف التي رصدت لفترة الأشهر الثلاثة الأولى من العام، مضيفًا بأنه يأمل أن يتحسن سوق التأمين البحريني في ظل التعافـي الذي تشهده المملكة والعودة التدريجية للحياة الطبيعية.

ومن جانبه علّق عصام الأنصاري، الرئيس التنفيذي للشركة، موضحًا بأن نتائج الربع الأول من العام كانت واعدة وأن الشركة ماضية في مشاريع التحول الرقمي التي أدت إلى الحد من التكاليف التشغيلية وساهمت في تقديم خدماتنا بشكل أبسط وأكثر كفاءة.