عالم التحديات والتوقعات

اقفل العام ٢٠٢٢ على سلسلة من التحديات الجيوسياسية والاقتصادية والاجتماعية، تبدأ من الحرب الروسية  الأوكرانية وتداعياتها على اسعار الغذاء والنفط، ولا تنتهي عند موجة تضخم غير مسبوق وارتفاع في اسعار الفائدة، مروراً باستمرار تأثیرات جائحة كوفيد١٩ علی كل اشكال الحياة في الكرة الارضية.

اطل العام ٢٠٢٣ مثقلاً بازمات العام السابق، مع ارتفاع في موجة التفاؤل بالخروج نهائياً من الجائحة وتأثيراتها وعودة سلاسل الامداد الى سابق عهدها وتراجع في اسعار المواد الأولية وبالتالي التضخم وتداعياته السلبية.

قطاع التأمين الذي تفاعل سلباً وايجاباً مع كل التطورات السياسية والاقتصادية والصحية، واستمر فاعلاً بقوة في كل القطاعات ومناحي الحياة، ينطلق بداية هذا العام محمٍّلاً بمعطيات ايجابية وتوقعات متفائلة لا تحد منها كثيراً الخسائر الناجمة عن الكوارث الطبيعية والحرب في اوروبا.

يحمل هذا العدد السنوي الكثير من المقابلات التي تعكس واقعاً وتطلعات عدة، ونظرة علمية معززة بالمعلومات والارقام، اضافة الى اخبار ونشاطات الشركات وآخر الارقام من معظم الاسواق العاملة… ليشكل موسوعة متكاملة تغني مكتبة التأمين العربي والاقليمي وتسهم في تعزيز دور الاعلام الايجابي في نشر رسالة التأمين وزيادة الوعي حول اهميته المطلقة.

ومع انطلاقة هذا العام الجديد نقول: كل عام وانتم بخير.