جائزة أفضل بنك في تقنية المعلومات في الكويت

توج البنك الأهلي المتحد مجدداً نجاحاته المتحققة في مجال تقنية المعلومات، بحصوله على جائزة أفضل بنك في مجال تقنية المعلومات في الكويت للعام ٢٠٢٢ من مجلة انترناشيونال فاينانس العالمية المتخصصة. وقد جاء حصد البنك لهذه الجائزة بناءً على العديد من الإنجازات والنجاحات التي حققتها إدارة تقنية المعلومات، ومن أبرزها، مواكبة البنك لأحدث الحلول في مجال تقنية المعلومات، وقدرة البنك على الستفادة من قوة الأنظمة الأساسية في التحول الرقمي وتجربة العملاء المصرفية والابتكار والاستدامة للحصول على بيئة أعمال مستقرة وقابلة للتطوير. فضلاً عن حلول أتمتة العمليات المصرفية الآلية (روبوت)، التي تؤدي إلى تسريع وسهولة إنجاز المعاملات وسرعة معالجة العمليات التي تحتاج إلى وقت، فضلاً عن زيادة مستوى جودة الخدمات المقدمة وكذلك الإعتماد على نظام مصرفـي قوي لسير العمل بجانب أحدث نظم معالجة البيانات. كذلك نجح البنك في إطلاق منتجات جديدة مثل رابط الدفع من البنك الأهلي المتحد والوديعة غير الثابتة والتي تعتبر حافز خاص للعملاء، فضلاً عن اتسام خدمات البنك عبر الإنترنت بأعلى درجات الأمان والراحة مما استحق إشادة وإعجاب كبيرين.

وقد تم تقرير منح الجائزة للبنك بعد قيام المجلة بالمفاضلة بين المرشحين للجائزة ثم تصفية أفضل الإختيارات للحصول على الجهات التي تستحق الجائزة، علماً بأن الإشراف على عملية منح الجائزة بأكملها تتم بدقة كبيرة وتحت إشراف خبراء رئيسيين في موضوع الجائزة، ولجنة تحكيم تتألف من فريق بحثي ومحرر.

وفي تعليقه على الجائزة، قال مدير عام تكنولوجيا المعلومات بالبنك الأهلي المتحد السيد عبدالله جراغ: تأتي هذه الجائزة الجديدة تكليلاً لسعينا المتواصل نحو الاستثمار في تقنية المعلومات لتصبح تجسيداً حقيقياً لجهود البنك الدؤوبة نحو توفير أفضل الخدمات المصرفية التي تتميز بأعلى درجات الأمان والتقنيات الحديثة في القطاع المالي.

وأضاف جراغ : إن التميز والتفوق الملحوظ الذي تتسم به تقنية المعلومات في البنك الأهلي المتحد هو جزء من استراتيجية البنك لتوظيف أفضل وأحدث الحلول المصرفية الرقمية بهدف تزويد عملائنا بخدمات مصرفية مبتكرة تتسم بمستوى عال من الحماية والأمان والذكاء الرقمي، في الوقت الذي تمنح عملائنا الأريحية والسهولة في إجراء معاملاتهم المصرفية بسلاسة وشفافية لا تضاهي.

وأكد جراغ: هدفنا في البنك الأهلي المتحد هو الحفاظ على ريادتنا في الصيرفة الإسلامية، وأن نظل الخيار الرقمي المفضل للعملاء وذلك من خلال سهولة التعامل عبر قنواتنا المصرفية في ظل التطورات المتسارعة التي يشهدها قطاع الرقمنة. ومن هذا المنطلق يهتم البنك الأهلي المتحد بتوفر بنية مثالية لتقنية المعلومات، والتى يتمكن من خلالها من تقديم أفضل تجربة رقمية لعملائه.

وأضاف أن هذه الجائزة التي تضاف إلى رصيدنا من الجوائز في مجال تكنولوجيا المعلومات تعد مؤشراً قوياً على سلامة منهجنا نحو تحقيق استراتيجية التحول الرقمي التي رسمناها في البنك، وعلاوة على ذلك فقد عملنا على توظيف كفاءات محلية ذات خبرة عالية في مجال رقمنة الصيرفة الإسلامية من أجل تحقيق الأهداف المرسومة لاستراتيجية البنك للتحول الرقمي.