الدوحة للتأمين تدمج الكوت للتأمين

في بيان صحفي مشترك صدر، أعلنت شركة الخليج الدولية للخدمات ومجموعة الدوحة للتأمين عن دخولهما في مفاوضات أولية بشأن اندماج شامل محتمل لشركة الكوت للتأمين وإعادة التأمين، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة الخليج الدولية للخدمات، مع مجموعة الدوحة للتأمين.

هذا، ومن المتوقع أن يثمر مشروع الدمج المحتمل باعتباره خياراً استراتيجياً وذو أولوية عن خلق واحد من أكبر الكيانات التأمينية على الصعيد المحلي ذو إمكانات تنافسية ومتانة مالية عالية، قادر على تنويع خدماته التأمينية في مختلف المجالات وتوفيرها بأعلى المعايير المتعارف عليها تماشياً مع رؤية قطر الوطنية ٢٠٣٠. ومن المتوقع أن يوفر ذلك الكيان المحلي الرائد الذي يتمتع بالكثير من الميزات التنافسية سبلاً أفضل لتحقيق وتعزيز إمكانات النمو والتوسع على الصعيدين المحلي والدولي، هذا إلى جانب الاستفادة من أوجه التآزر الكبيرة على المستويين التشغيلي والتجاري من بنية خدمية وخبرات فنية وبشرية وإمكانات مادية وتسويقية وإدارية لكل من الشركتين، الأمر الذي يسهم بدوره في إضافة قيمة إلى جميع أصحاب المصلحة، بما في ذلك مساهمي كل شركة.

هذا وقد جرى استدراج الموافقة المبدئية لمصرف قطر المركزي على مشروع الاندماج المحتمل شريطة التقدم بطلب بذلك الى المصرف بعد استيفاء كافة الشروط الواردة في المادتين (١٦٢) و(١٦٣) من قانون مصرف قطر المركزي وتنظيم المؤسسات المالية الصادر بالقانون رقم (١٣) لسنة ٢٠١٢.

وتجدر الإشارة إلى أن قرار الاندماج المحتمل وماهيته يتوقف على نتائج دراسات العناية الواجبة وعملية التقييم ذات الصلة والتوصل إلى اتفاقات نهائية فيما بين المساهمين المعنيين، هذا إلى جانب استيفاء الاشتراطات الأخرى والحصول على موافقات الجهات التنظيمية ذات الصلة لإتمام العملية. وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل بشأن الاندماج وفقاً للوائح والقواعد المعمول بها.