زيادة في أرباح سوليدرتي البحرين

أعلنت سوليدرتي البحرين إحدى كبريات شركات التأمين في البحرين وإحدى الشركات التابعة لمجموعة سوليدرتي القابضة، تحقيق أرباح صافية في محفظة المساهمين بلغت ٨٢٧ ألف دينار بحريني للأشهر الثلاثة المنتهية في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢١، مقابل صافـي ارباح ٧١٠ ألف دينار بحريني عن الفترة المماثلة من العام السابق، ما يمثل ارتفاعاً بنسبة ١٦٪.وقد بلغ العائد الأساسي للسهم ٦،٨٩ فلساً لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢١ مقابل ٥،٩٢ فلس للفترة المماثلة السابقة من عام ٢٠٢٠. وقد بلغ مجموع الدخل الشامل العائد الى المساهمين ٨٧٨ الف دينار بحريني خلال الاشهر الثلاثة المنتهية في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢١، مقابل ٨٨٥ ألف دينار للفترة المماثلة السابقة من العام ٢٠٢٠، ما يمثل انخفاضًا بنسبة ١٪.

وبلغت صافـي ارباح محفظة المساهمين ٢،٨٨٥ مليون دينار بحريني خلال السنة المنتهية في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢١، مقابل صافـي ارباح بلغت ٢،٦٨٥ مليون دينار بحريني عن الفترة المماثلة من العام السابق، ما يمثل زيادة بنسبة ٧٪. كما ارتفع العائد الاساسي للسهم ليصل الى ٢٤،٠٥ فلساً للعام ٢٠٢١ مقابل ٢٢،٣٨ فلسًا للفترة المماثلة في العام ٢٠٢٠. وقد بلغ مجموع الدخل الشامل العائد إلى المساهمين ٣،٧٢٣ مليون دينار بحريني خلال السنة المنتهية في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢١، مقابل ٢،٨٦٠ مليون دينار بحريني للفترة المماثلة السابقة في العام ٢٠٢٠، ما يمثل ارتفاعاً بنسبة ٣٠٪.

وبلغ إجمالي أرباح الشركة ١،٠١٩ مليون دينار بحريني للأشهر الثلاثة المنتهية في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢١، مقابل إجمالي ارباح ٩٤٧ ألف دينار بحريني عن الفترة المماثلة من العام السابق، ما يمثل ارتفاعاً بنسبة ٨٪. وبلغ إجمالي أرباح الشركة ٣،٣٠٨ مليون دينار بحريني للسنة المالية المنتهية في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢١، مقارنة بإجمالي ربح قدره ٣،٠٧٩ مليون دينار بحريني في العام السابق، بنسبة زيادة قدرها ٧٪ وذلك ناتج عن تحسن أداء الاكتتاب.

وبلغت حقوق المساهمين في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢١، مبلغاً قدره ٢٩،٩٥٣ مليون دينار بحريني مقارنة بـمبلغ ٢٨،٣٢٨ مليون دينار بحريني في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٠، ما يمثل زيادة بنسبة ٦٪، كما بلغ إجمالي الأصول ٧٢،٦٤٠ مليون دينار بحريني في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢١ مقارنة بـ ٦٨،١٣٩ مليون دينار بحريني في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٠، ما يمثل ارتفاعاً بنسبة ٧٪.

اما على صعيد صندوق تكافل المشاركين، فقد حققت سوليدرتي فائضًا بلغ ١٩٢ ألف دينار بحريني خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢١، مقابل فائض بلغ ٢٣٧ ألف دينار بحريني عن الفترة المماثلة للعام السابق ما يمثل انخفاضًا بنسبة ١٩٪. كما حققت سوليدرتي فائضاً بلغ ٤٢٣ ألف دينار بحريني خلال السنة المنتهية في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢١، مقابل فائض بلغ ٣٩٤ ألف دينار بحريني عن الفترة المماثلة للعام السابق، ما يمثل زيادة بنسبة ٧٪. ومن الجدير بالذكر ان الارتفاع في اجمالي صافـي الربح يعود بشكل رئيسي إلى التحسن في أداء الاكتتاب في عام ٢٠٢١ مقارنة بالفترة المماثلة من العام ٢٠٢٠.

وفيما يخص اشتراكات التكافل، فقد حققت سوليدرتي اشتراكات اجمالية بلغت ٨.٨٢٥ مليون دينار بحريني لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢١ مقارنة بمبلغ ٧،٩١٧ مليون دينار بحريني للفترة المماثلة من العام السابق، ما يمثل ارتفاعاً بنسبة ١١٪. في حين بلغ اجمالي اشتراكات التكافل ٣١،٦٢٩ مليون دينار بحريني خلال السنة المنتهية في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢١، مقارنة بـمبلغ ٣٠،٢٠٤ مليون دينار بحريني للفترة المماثلة من العام السابق، اي بإرتفاع قدره ٥٪.

هذا وقد قرر مجلس إدارة الشركة في اجتماعه الذي عُقد في ٢٢ شباط/فبراير ٢٠٢٢، رفع توصية بتوزيع أرباح نقدية بنسبة ٢٠٪ من رأس المال المدفوع أي ما يعادل ٢٠ فلس للسهم الواحد وما مجموعه ٢،٣٩٨،٤٠٨ ديناراً بحرينياً (بعد خصم أسهم الخزينة) على المساهمين المسجلة أسمائهم في سجل الشركة في تاريخ الاستحقاق، و تخضع هذه التوصية لموافقة الجهات الرقابية المختصة ومساهمي الشركة في اجتماع الجمعية العامة القادم.

وقد أعرب رئيس مجلس الإدارة توفيق شهاب عن رضاه لهذه النتائج التي حققتها الشركة، وعلق عليها قائلاً: «يسر مجلس إدارة الشركة أن يعلن عن النتائج المالية لعام ٢٠٢١، كما وأن تحقيق هذا الأداء الإيجابي جاء نتيجةً لاستثمار الشركة في تعزيز بنيتها التحتية وتطوير كفاءات موظفيها، بالإضافة إلى الجهود المستمرة التي يبذلها فريق عمل سوليدرتي». وأضاف أيضاً: «لقد حافظت سوليدرتي على موقعها كأكبر شركة تأمين تكافلي وأحدى كبريات شركات التأمين في مملكة البحرين، وبالنظر إلى نجاح عملية اندماج شركة تآزر مع سوليدرتي البحرين وذلك خلال بداية العام ٢٠٢٢، فقد أدى الاندماج إلى خلق شركة مُدمجة بمحفظة كبيرة ومجموعة واسعة من المنتجات والخدمات والتي من شأنها تحقيق عوائد مجزية ومميزة لجميع المساهمين وأصحاب المصلحة».

وعلق السيد جواد محمد، الرئيس التنفيذي لشركة سوليدرتي البحرين قائلاً: «نحن سعداء بالإعلان عن نتائجنا المالية لعام ٢٠٢١، حيث حافظت سوليدرتي البحرين على أدائها الإيجابي، بإنتهاجها استراتيجية التطوير المستمر والتوسع للحفاظ على مكانتها كشركة رائدة في مجال التأمين». وأضاف: «نحن ملتزمون بتقديم تجربة عملاء فريدة من نوعها، مع حلول مبتكرة ومميزة»، ومن الجدير بالذكر أن سوليدرتي قد حصلت مؤخراً على جائزة «أفضل شركة تأمين في مجال الابتكار» و«أفضل شركة تأمين للخدمات عبر الإنترنت في البحرين»، مما يؤكد على التزام الشركة بالابتكار المتواصل والتحول الرقمي. وأضاف أيضاً: «انعكست عملية اندماج تآزُر مع سوليدرتي بشكل إيجابي على محفظة سوليدرتي التأمينية، حيث ركزت عمليات الاندماج والاستحواذ للشركة على منهجية النمو، والاستفادة القصوى من الفرص المستقبلية».

Comments are closed.