جاد البيطار: مسيرة نجاح واستعداد للفرص الواعدة

تعدّ شركة Confidence Real Estate من الشركات الرائدة في مجالات الاستثمار العقاري، وهي تسعى دائماً الى تحقيق المزيد من التطور والنمو، خصوصاً في مجال المبيعات السكنية.

يقول المدير التنفيذي للشركة جاد البيطار، ان القطاع العقاري أظهر تماسكًا لافتًا خلال العامين الماضيين، رغم الاوضاع الاقتصادية السيئة والتوقعات المتشائمة من حدوث تباطؤ في القطاع نتيحة تلك الاوضاع.

ويكشف السيد جاد البيطار، ان الشركة بصدد التوسع خارج الاسواق اللبنانية، انطلاقاً من قصة النجاح التي تحققت في الداخل والسعي لقصة نجاح مماثلة في الاسواق الاقليمية والعالمية.

* كيف تلخصون واقع قطاع العقارات في لبنان في ضوء التطورات السياسية والاقتصادية الأخيرة الحاصلة فيه؟

رغم كل الاوضاع السياسية والاقتصادية والمالية والنقدية الصعبة التي اجتاحت الاسواق اللبنانية خلال العامين الماضين، فقد بقي القطاع العقاري متماسكاً من جهة وملجأً آمناً للراغبين في توفير ملاذات مستقبلية مؤكدة.

لقد شهدنا خلال العامين الماضين طفرة في مبيعات الشقق السكنية والاراضي العقارية، لانها تعتبر الوسيلة الاضمن في زمن الصعوبات والتقلّبات المالية والنقدية الحادة.

لا يجب ان نغفل في هذا المجال رغبة عدد كبير من اللبنانيين المغتربين في تملّك عقارات داخل لبنان، انطلاقاً من اهتمامهم الكبير بالتملّك في بلدهم الام.

* لكننا لاحظنا في الفترة الاخيرة جموداً وتراجعاً في حركة الشراء.

– ما الاسباب؟

مع تفاقم الازمة الاقتصادية في لبنان والتذبذبات الحاصلة في سعر صرف العملة الوطنية في مواجهة العملات الصعبة من جهة وعدم قدرة المودعين على سحب ودائعهم من المصارف من جهة اخرى… شهدنا جموداً في حركتيّ البيع والشراء، لاسيما ان الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي اشرنا اليها اعلاه ترافقت مع شبه انسداد في الافق السياسي.

لذلك ركّزنا جهودنا على اللبنانيين العاملين في الخارج الذين يتمتعون بامكانات مالية وقدرات نقدية تخوّلهم الاستفادة من تراجع اسعار العقارات مقوّمةً بالدولار النقدي.

* كيف تفسرون إقبال بعض رجال الأعمال اللبنانيين على الاستثمار العقاري في قبرص والتملّك فيها؟

في الواقع نرى ان عدداً كبيراً من اللبنانيين يستثمر في العديد من البلدان اهمها اليونان وقبرص، نظراً لاستقرارها سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وأمنياً. لكن ما نلاحظه ايضاً ان اللبناني لا يستطيع ان يترك بلده كلياً مهما كان الثمن، لذلك أنا متفائل جداً لأن اللبناني، ورغم الأزمات، يستطيع النهوض ولو بالحد الأدنى.

* تقدم بعض الدول حوافز للمستثمرين للاستثمار في القطاع العقاري. هل تعتقدون أنه بإمكان لبنان القيام بخطوات مماثلة؟

في اعتقادي، اننا نمرّ في أفضل وقت ممكن اليوم للاستثمار وشراء العقارات والشقق السكنية نتيجة انخفاض الاسعار في البلاد.

لا أؤمن انه سيصبح لدينا دولة حقيقية عمّا قريب، لكن أملنا يبقى برجال الاعمال والمستثمرين اللبنانيين الاقوياء والاوفياء الذين يضعون استثماراتهم في بلدهم لبنان.

* ماذا عن Confidence؟

بدأت مسيرة Confidence Real Estate منذ حوالى الـ٤ سنوات. هي شركة عقارية رائدة على الإنترنت، تقدم مجموعة واسعة من العقارات القيّمة وأدوات أبحاث السوق لمساعدة مشتري المنازل على جمع معلومات مفيدة قبل الحصول على عقار، سواء كان على استعداد لشراء منزل أو الاستثمار في العقارات.

أعمل في مجال العقارات منذ أكثر من ١٠ سنوات. أسست وشريكي المتخصص في الاستثمارات خارج لبنان، شركة Confidence واستطعنا ان نكبر اكثر وأكثر ووصلنا اليوم الى اكثر من ١٣٠ موظف ونعدّ من اكبر الشركات العاملة في هذا المجال في لبنان القادرة على تغطية وتلبية كل متطلبات الزبائن، نتيجة ثقة زبائننا بالشركة والخدمة الجيدة التي نقدمها للناس.

نركّز حالياً في الشركة على بيع الشقق ونتطلع لتوسيع اعمالنا خارج لبنان، وهذا بالطبع سيعطينا قيمة اضافية كبيرة لمكاتبنا الاساسية في لبنان.

* ما توقعاتكم المستقبلية؟

سنستكمل العمل بالمشروعات المطروحة منها التوسع خارج لبنان، بالاضافة الى المثابرة في العمل لارضاء زبائننا وتقديم الافضل لهم ونيل ثقتهم من خلال اجود الخدمات والاعمال.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments are closed.