أطلقت منصة Wio Bank PJSC خدماتها رسمياً في دولة الإمارات، لتصبح أول منصة مالية متكاملة من نوعها في المنطقة، في خطوة تهدف لإحداث نقلة نوعية على نماذج التشغيل المصرفية نحو المزيد من التحول الرقمي في المستقبل.

ويأتي ذلك تماشياً مع استراتيجية الإمارات للاقتصاد الرقمي الرامية إلى مضاعفة مساهمة الاقتصاد الرقمي في الناتج المحلي الإجمالي للدولة خلال العقد المقبل وتعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز للاقتصاد الرقمي على مستوى المنطقة والعالم.

وتقدم المنصة الجديدة حلولاً في ثلاثة قطاعات هي التطبيقات المصرفية الرقمية، والتمويل المدمج والحلول المصرفية كخدمة.

وقال رئيس مجلس إدارة منصة Wio Bank سالم راشد النعيمي إن “إطلاق المنصة يأتي في سياق الحرص على المساهمة في طموحات التحول الرقمي لدولة عبر المساعدة في إنشاء نظام مالي رقمي قوي يوفر خدمات مصرفية وتجربة مستخدم على مستوى عالمي، ويضع أسس اقتصاد المستقبل”.

وأضاف: “تمهد منصة Wio Bank الطريق للجيل المقبل من الخدمات المصرفية في المنطقة والذي سيوفر للعملاء الوصول إلى هذه الخدمات بكل سهولة ويدعمهم لتحقيق المزيد من الإنجازات في أعمالهم وحياتهم الشخصية”.

التحول الكلي إلى المصارف الرقمية

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لمنصة Wio Bank جايش باتل أنه ومع استمرار الثورة الرقمية في إحداث تغييرات على الاقتصادات المختلفة، أصبح من الضروري تطوير نماذج تشغيل جديدة تساهم في نمو الأعمال الرقمية بدولة الإمارات.

وعبّر عن اعتقاده أن التطور التالي للخدمات المصرفية يتمثل في التحول من الخدمات المصرفية التقليدية عبر الإنترنت والبنوك الرقمية إلى المنصات المصرفية الرقمية المتكاملة. ويسعدنا إطلاق Wio لتكون أول منصة مالية متكاملة من نوعها في المنطقة.