مذكرة تفاهم بين بنك التصدير والاستيراد وبنك الإمارات دبي الوطني

وقّع بنك التصدير والاستيراد السعودي، مذكرة تفاهم مع فرع بنك الإمارات دبي الوطني في السعودية.

وأوضح بنك التصدير والاستيراد السعودي، عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تعزيز حجم الصادرات السعودية غير النفطية، من خلال توفير تمويل الصادرات وخدمات الضمان، وتأمين الائتمان بما يلبي احتياجات المصدّرين.

وأعلن بنك التصدير والاستيراد السعودي، في وقت سابق، عن اعتمادات ائتمانية بقيمة تفوق ٢،٨٦ مليار ريال خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي ٢٠٢٢، بلغ نصيب الموافقات التمويلية منها ما يتجاوز ٧١٠ ملايين ريال، بالإضافة لاعتمادات لتأمين ائتمان الصادرات بقيمة ٢،١٥ مليار ريال ليصبح إجمالي التسهيلات الائتمانية المعتمدة منذ بداية عام ٢٠٢٢ ٨،٣ مليار ريال، استفادت منها كيانات تعمل في قطاعات التمويل والأسمدة والبتروكيماويات والزجاج والبلاستيك وقطاعات أخرى متنوعة.

يذكر أن بنك التصدير والاستيراد السعودي يعمل منذ تأسيسه على تنفيذ اختصاصاته الفنية والإدارية، والتي من أبرزها تقديم خدمات تمويل الصادرات والضمانات وتقديم المشورة المالية أو الاقتصادية للمستفيدين، وتوفير أفضل الحلول والخدمات التي تسهم في تعزيز الصادرات السعودية.

وأطلق بنك التصدير والاستيراد، في ١٦ أيار/مايو الماضي، خطته الاستراتيجية للسنوات الخمس القادمة من العام الحالي ٢٠٢٢ إلى عام ٢٠٢٦ المعتمدة من قبل مجلس إدارة صندوق التنمية الوطني، والتي يعمل البنك على تنفيذها وفق منهجية عملية لتحقيق أهدافه الطموحة.