كابيتال بنك: شراكة ورعاية

أنجز كابيتال بنك CAPITAL BANK الإجراءات الخاصة باكتتاب صندوق الاستثمارات العامة السعودي (الصندوق السيادي) بـ ٦٣ مليون سهم وبنسبة ٢٣،٩٧٪ من رأسمال المجموعة بقيمة ١٣١،٢ مليون دينار أردني (١٨٥ مليون دولار)، وذلك بعد استيفاء جميع الشروط المتعلقة بنفاذ إتفاقية الإكتتاب والحصول على كافة الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية والرقابية ذات العلاقة.

وعن إستغلال عائد الإكتتاب، قال رئيس مجلس ادارة مجموعة كابيتال بنك باسم خليل السالم إن دخول الصندوق سيمكن المجموعة من تنفيذ استراتيجيتها التوسعية وطرح منتجات وخدمات جديدة، كما ستعمل على تعزيز خطط المجموعة في التحول الرقمي.

وبيّن السالم أن المجموعة ستعمل أيضاً على تسريع نمو أعمالها في العراق، وتعزيز وجودها في المملكة العربية السعودية من خلال المصرف الأهلي العراقي، إذ من المتوقع أن تعمل هذه الشراكة على إستحداث العديد من الفرص التجارية الجديدة في مجال التعاملات المصرفية والاستثمارية.

كذلك أكد الرئيس التنفيذي للمجموعة، داود الغول أن هذا الاستثمار عمل على زيادة رأسمال المجموعة، وبالتالي رفع إجمالي حقوق المساهمين إلى حوالى ٦٠٠ مليون دينار أردني وزيادة مجموع أصول المجموعة إلى ما يقارب ٦،٥ مليار دينار أردني، مما سيعطيها المقدرة على دخول أسواق جديدة، كما سيمكنها من توفير سيولة منخفضة الكلفة إلى جانب تزويدها بشبكات من أفضل البنوك المراسلة الإقليمية والعالمية، ما سينعكس إيجاباً على قدرة المجموعة على توزيع الأرباح بشكل متنام.

من جهة أخرى، أعلن كابيتال بنك، عن تقديم رعايته الذهبية لحفل جمعية الشمس المشرقة الخيري الذي أقيم مؤخراً في جبل نيبو والذي يرصد ريعه لصالح أطفال مرضى السرطان الذين تتم معالجتهم في مركز الحسين للسرطان، ولعدد من المشاريع المجتمعية التي تدعمها الجمعية، وقد شارك في الحفل الخيري نحو ١٦٠ شخصية من مجتمع الاعمال الأردني.

وتأتي رعاية هذا الحفل من قبل كابيتال بنك لتسليط الضوء على دوره المجتمعي الرائد والمسؤول وتأكيداً على أن أهداف البنك وخططه الاستراتيجية تتضمن تمكين فئات المجتمع المحلي المختلفة ومن ضمنها مرضى السرطان، سواء بشكل مباشر عن طريق الشراكة مع مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، أو من خلال المساهمة في دعم المبادرات والجمعيات التي تحارب هذا المرض وتقدم الدعم للمصابين به.

والشمس المشرقة هي جمعية غير ربحية تسعى إلى تمكين الفئات الأقل حظاً في المجتمع والى دعم المرأة والطفل، تأسست عام ٢٠٠٧ ولها عدة مشاريع، حيث دعمت هذا العام صندوق الطلاب المتفوقين في مدارس مأدبا، وبناء ملعب لكرة السلة في مدرسة الفيحاء، دعم كوادر خدمات طبية منزلية في مخيم غزة، إضافة إلى دعم جمعية سيدات عراق الأمير.