فيتش ترفع تصنيف العمانية لإعادة التأمين

أفصحت الشركة العمانية لاعادة التأمين (عمان ري)، وهي شركة اعادة التأمين الاولى والوحيدة في سلطنة عمان، ان وكالة فيتش للتصنيف الائتماني قد اكدت تصنيف القوة المالية للشركة (IFS) عند +BB وقامت بتعديل النظرة المستقبلية من مستقرة الى ايجابية. يعكس هذا التطور الايجابي الاداء المالي القوي لشركة عمان ري، ورأس المال الكافـي، وسياسة ادارة المخاطر القوية التي تنتهجها الشركة، والتزامها بتقديم خدمات اعادة تأمين استثنائية لعملائها.

في حين تتركز استثمارات عمان ري بشكل اساسي في سلطنة عمان وفقاً للمتطلبات الرقابية، فان محفظة الاكتتاب المتنوعة للشركة وممارسات الاكتتاب الحكيمة والملاءة المالية القوية ومعدلات الاحتفاظ الحذرة والنهج المنضبط لادارة المخاطر قد لعبت بمجملها دوراً مهماً في تحسن التصنيف الائتماني للشركة.

وبهذه المناسبة، علّق الرئيس التنفيذي للشركة السيد رومل طباجة قائلاً: «نحن سعداء بقرار وكالة فيتش للتصنيف الائتماني الاخير، والذي يعد دليلاً على التزامنا الراسخ بالتميز، وادارة المخاطر المنضبطة، والملاءة المالية القوية».

واضاف: «اثبتت عمان ري باستمرار قدرتها على التكيّف مع ظروف السوق الصعبة لمواصلة نموها وتقديم حلول اعادة تأمين موثوقة لعملائها الكرام. ولا نزال نكرّس جهودنا لتعزيز مكانتنا في الاسواق التي نعمل بها، وتوسيع محفظتنا لتلبية الاحتياجات المتغيرة لصناعة التأمين، والحفاظ على علاقات وديّة ومتينة مع عملائنا وشركائنا».