سيكو” توزع ارباحاً نقدية بقيمة ١،٩٢٨ مليون دينار بحريني

عقدت سيكو ش.م.ب (م)، البنك الإقليمي الرائد في مجال إدارة الأصول والوساطة والخدمات المصرفية الاستثمارية (المرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقليدي)، جمعيتها العامة العادية وغير العادية يوم الأربعاء الموافق 28 آذار/مارس 2018 في الكابيتال كلوب بمرفأ البحرين المالي بعد اكتمال النصاب القانوني بحضور 100% من المساهمين.
وقد استمع المساهمون خلال اجتماع الجمعية العامة الى تقرير مجلس الإدارة عن أنشطة البنك وتقرير مدققي الحسابات الخارجيين عن البيانات المالية الموحدة للسنة المالية المنتهية في 31 كانون الاول/ديسمبر 2017، ثم تمت مناقشة البيانات المالية الختامية المدققة للبنك عن السنة المالية المنتهية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2017 والمصادقة عليها. بعد ذلك تم اعتماد توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية قدرها 1.928 مليون دينار بحريني على المساهمين بواقع 5 فلوس للسهم الواحد وبما يعادل 5% من القيمة الاسمية للسهم، كما وافق المجلس على تحويل مبلغ 331 ألف دينار بحريني الى الاحتياطي القانوني ، وترحيل مبلغ 1.017 مليون دينار بحريني الى حساب الأرباح المستبقاة.
وخلال الاجتماع اطلعت الجمعية العامة على تقرير الالتزام بمتطلبات حوكمة المصارف وفقًا لتعليمات مصرف البحرين المركزي، والتي تشمل الاطلاع على نتائج تقييم مجلس إدارة سيكو وأعضاء المجلس والرئيس التنفيذي واللجان التابعة للمجلس وتقرير حضور أعضاء مجلس الإدارة لاجتماعات المجلس للعام 2017.
وعقب ذلك عقدت الجمعية العامة غير العادية حيث صادق المساهمون على تعديلات بنود عقد التأسيس والنظام الأساسي للبنك، على أن تكون هذه التعديلات خاضعة لموافقة وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، ومصرف البحرين المركزي.
وفي ختام الاجتماع أثنى المساهمون على أداء البنك خلال العام 2017، وما حققه من نتائج مالية مميزة، والتي ساهمت فيها جميع قطاعات العمل بالبنك، وهو ما يرسخ الثقة في مستقبل سيكو القائم على التزامها بإطار حوكمة مؤسساتية قوي، واستراتيجية واضحة ومتطورة تشمل الدخول في أسواق جديدة، وتوفير المزيد من المنتجات والخدمات المبتكرة والمتنوعة التي تلبي الاحتياجات المتنامية لعملائها.

Want to read this article?

Subscribe for FULL access to this article – and ALL our premium content

Subscribers get access to:

  • Daily digital newsletter
  • Full access to our online archive
  • Publications (surveys, reports..)
  • Exclusive data
  • Analytics and special files

If you are a subscriber you can SIGN IN now for FULL access