بنك دخان يطلق سلسلة من الخدمات الجديدة قريباً

أكد السيد شوقي ضاهر مدير عام الخدمات المصرفية الخاصة في بنك دخان سعي البنك للاستحواذ على حصة سوقية أكبر وزيادة قاعدة العملاء خلال الفترة المقبلة عن طريق تقديم خدمات مصرفية متنوعة.

وقال في حوار: إن بنك دخان يعمل على تعزيز محفظته للخدمات الرقمية المتطورة، بإطلاق أحدث خدماته عبر تطبيق الجوّال. انسجامًا مع استراتيجية البنك للتحول الرقمي، من أجل تلبية الاحتياجات العصرية للعملاء، مشيرًا إلى أن هذه الخدمة التي تُعد الأولى من نوعها على مستوى البنوك المحلية في قطر، تمنح العملاء نافذة رقمية للاطلاع على آخر الأخبار المالية، وبيانات وتحليلات السوق، وتوفير مستوى أفضل من التحكم بنشاطهم الاستثماري. لافتاً إلى أن هذه الخطوة بداية الطريق لإطلاق سلسلة من الخدمات الجديدة مستقبلاً.

وأعرب عن فخره بحصول بنك دخان على جائزة أفضل بنك إسلامي للخدمات المصرفية الخاصة في العالم من مجلة جلوبال فاينانس، معتبراً الفوز بالجائزة اعترافاً عالمياً جديداً يبرز جهوده المتواصلة للارتقاء بمستوى خدماته المصرفية الخاصة.

وقال ضاهر: إن بنك دخان يواصل ريادته في قطاع الصيرفة الإسلامية عبر ما يقدمه لعملائه من محافظ متنوعة من المنتجات والخدمات التمويلية والمصرفية والاستثمارية للأفراد ذوي الملاءة المالية العالية.

وبيّن أن فريق إدارة الخدمات المصرفية الخاصة يرتكز في عمله على أسس راسخة تتمثّل في تقديم الخدمات المصرفية والفرص الاستثمارية والخدمات التمويلية والخدمات التخصصية..

* حصل البنك مؤخرًا على جائزة أفضل بنك إسلامي للخدمات المصرفية الخاصة في العالم، نريد أن تحدثنا أكثر عن الجائزة، وكيف ترى هذا الإنجاز؟

بداية، شكراً لكم على هذا اللقاء، وجهودكم المستمرة في دعم بنك دخان وإبراز نجاحاته وإنجازاته عبر منصاتكم الإعلامية.

بكل تأكيد – نحن فخورون للغاية بحصول بنك دخان على جائزة أفضل بنك إسلامي للخدمات المصرفية الخاصة في العالم من مجلة جلوبال فاينانس، المؤسسة الإعلامية العالمية المرموقة. وأن يحل بنك دخان أولًا على قائمة المؤسسات المصرفية التي تفوز بهذه الجائزة العالمية في قطر، فهذا يشكل اعترافاً عالمياً جديداً يبرز جهوده المتواصلة للارتقاء بمستوى خدماته المصرفية الخاصة.

عاماً بعد عام، يواصل بنك دخان ريادته في قطاع الصيرفة الإسلامية عبر ما يقدمه لعملائه من محافظ متنوعة من المنتجات والخدمات التمويلية والمصرفية والاستثمارية للأفراد ذوي الملاءة المالية العالية، وتأتي هذه الجائزة لتزيد فريق عملنا إصراراً على المضي قدماً في هذا النهج المصرفـي الذي يضع العميل في المرتبة الأولى.

إن جوائز جلوبال فاينانس هي إحدى الجوائز العالمية المرموقة التي تسلّط الضوء على تميّز المؤسسات المصرفية في مجال التمويل الإسلامي، و تُمنح تقديراً لما يقدمونه للعملاء من المنتجات والخدمات المصرفية الأكثر موثوقية وفعالية.

أتى هذا التتويج بعد عملية تقييم دقيقة أجرى خلالها فريق العمل بمجلة جلوبال فاينانس مشاورات مكثفة مع نخبة من الخبراء المصرفيين ومديري التمويل والمحللين المُتخصصين حول العالم. وقد استندت عملية اختيار بنك دخان كأفضل بنك إسلامي للخدمات المصرفية الخاصة في العالم إلى عدّة معايير منها معدل نمو الأصول والربحية والانتشار الجغرافـي والعلاقات الاستراتيجية والمنتجات المبتكرة والسمعة ومعدل رضا العملاء وآراء المحللين وغيرهم من العاملين بهذا المجال.

بقدر فخرنا بهذا الإنجاز، نعي أهمية الحفاظ على هذا الأداء المتميز مستقبلاً حفاظاً على ثقة عملائنا بنا وتحصيناً لمكانة البنك على هذا الصعيد.

* يقدم بنك دخان لعملائه محفظة متنوعة من الخدمات المصرفية الخاصة، فهل يمكن أن تطلعنا على أبرزها؟

في بنك دخان، نتطلع دوماً إلى تلبية كافة احتياجات عملائنا الخاصة والفريدة من خلال اتباع نهج مرن يرتكز على تصميم مختلف لخدماتنا ومنتجاتنا المصرفية بما يواكب تطلعات العملاء ومتطلباتهم.

تشمل خدماتنا المصرفية الخاصة:

١. الخدمات الاستثمارية وتضم باقة من الحلول الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية مثل: خدمات إدارة المحافظ، الصناديق الاستثمارية في قطاع العقارات والتكنولوجيا وغيرها، أبرزها في الأسواق النامية، استثمارات محمية رأس المال والتي تمنح العميل حماية لرأس المال المستثمر بحيث ترتبط بأداء أسواق رأس المال والسلع وغيرها من الأصول، وخدمة الصكوك.

٢. الخدمات المصرفية، حيث يضع البنك في متناول عملائه مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية منها: الحسابات الجارية ودفاتر الشيكات وأوامر الدفع وبطاقات الخصم المباشر والبطاقات الائتمانية المصممة لتلائم معدل إنفاق العملاء والحوالات وعمليات الدفع المحلية والدولية وعمليات الصرف الأجنبي ومنتجات الودائع والاستثمارات قصيرة الأجل والخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

٣. الخدمات التخصصية: تضم هذه الباقة خدمة البحث عن عقارات وتمويلها حول العالم، خدمات تخطيط وهيكلة الثروات، خدمات البحث عن اليخوت وتسجيلها وخدمة جلوبال لايف ستايل كونسيرج.

٤. الخدمات التمويلية: تهدف الخدمات التمويلية لتوفير مجموعة من الخيارات والحلول التي تساعد العملاء في تحقيق أقصى استفادة في حاضرهم مع التخطيط لمستقبلهم بشكل أفضل، منها: التمويل الشخصي والعقاري، اعتمادات مُستندية وخطابات الضمان وحلول السيولة قصيرة الأجل.

* هل تم إطلاق خدمات جديدة في الآونة الأخيرة؟

نعم.. في إطار تعزيز محفظته للخدمات الرقمية المتطورة، أطلق بنك دخان أحدث خدماته عبر تطبيق الجوال. صُممت هذه الخدمة التي تأتي انسجاماً مع استراتيجية البنك للتحول الرقمي، من أجل تلبية الاحتياجات العصرية لعملائنا، عبر منحهم نافذة رقمية للاطلاع على آخر الأخبار المالية وبيانات وتحليلات السوق، وتوفير مستوى أفضل من التحكم بنشاطهم الاستثماري، كما توفر لهم عرضاً شاملاً لمحفظتهم الاستثمارية وتمكنهم من تتبع ومراجعة أدائها في منصة واحدة ومكان واحد بكل سهولة.

هذه الخدمة هي الأولى من نوعها على مستوى البنوك المحلية في قطر، وتهدف إلى تلبية احتياجات المستثمرين من عملاء الخدمات المصرفية الخاصة، وسط طلب العملاء المتزايد على رقمنة إدارة الأصول. يبقى أن هذه الخطوة تُعد بداية الطريق لإطلاق سلسلة من الخدمات الجديدة في المستقبل القريب.

* في ظل هذه المنافسة التي يشهدها القطاع المصرفـي المحلي، ما الدور الذي تلعبه إدارة الخدمات المصرفية الخاصة ببنك دخان في تعزيز التميّز الذي يسعى البنك لتحقيقه؟

من خلال استراتيجية مستقبلية طموحة، نسعى في بنك دخان للاستحواذ على حصة سوقية أكبر وزيادة قاعدة العملاء خلال الفترة المُقبلة عن طريق تقديم خدمات مصرفية متنوعة، حيث تلعب إدارة الخدمات المصرفية الخاصة دوراً بالغ الأهمية على هذا الصعيد.

فمنذ تأسيسها، تواصل إدارة الخدمات المصرفية الخاصة عملها بقيادة كوادر من ذوي الخبرة العالية في مجال الخدمات الخاصة مهمتهم ابتكار خدمات لأصحاب الثروات وذوي الملاءة المالية العالية.

هذا وتساهم مجموعة الخدمات المصرفية الخاصة بنسبة كبيرة في أرباح البنك. لذا، لا نتطلع إلى زيادة باقات الخدمات التي تقدمها هذه الإدارة فحسب، بل تطويرها وتحسين مستواها بصفة دائمة، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على القيمة المضافة لعملائه وبالتأكيد أرباح البنك التشغيلية.

* ما أهم الأسس التي يرتكز عليها فريق إدارة الخدمات المصرفية الخاصة، لتقديم خدمات ترقى إلى تطلعات العملاء؟

يرتكز فريق إدارة الخدمات المصرفية الخاصة في عملهم على أسس راسخة تتمثّل في تقديم الخدمات المصرفية والفرص الاستثمارية والخدمات التمويلية والخدمات التخصصية، في إطار متكامل من التميّز والسرية المصرفية، مدعوماً بتوافر الخدمات وسهولة الوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان.

وكغيرها من إدارات البنك الأخرى، تقدم إدارة الخدمات المصرفية الخاصة جميع ما يقدمه البنك لعملائه ولكنها تمتاز بالمرونة والسرعة الفائقة، بدءاً من المنتجات الفريدة كبطاقة الفيزا «إنفينيت» وصولًا إلى غيرها من الخدمات الأخرى، مع تخصيص مدير حساب يتولى إدارة حساب العميل وتلبية طلباته وتقديم المشورة، متى اقتضى الأمر.

في هذا الشأن، نشير إلى أن مديري الحسابات يتمتعون بخبرة عالية وإلمام تام بمجريات السوق وفهم لمختلف احتياجات العميل بحيث نضمن تمتّعه بخدمة متميّزة وذات طابع شخصي.