النتائج المالية لشركة التكافل الدولية

صرح السيد إبراهيم الريس – رئيس مجلس إدارة شركة التكافل الدولية (GIG البحرين تكافل) أن النتائج المالية للشركة للعام ٢٠٢٣ جاءت وفق التصورات المالية التي اعتمدها مجلس الإدارة وأن الشركة استطاعت أن تحقق نمواً جيداً في الدخل من العمليات التأمينية لاسيما عمليات الاستثمار التي شهدت تحسناً ملحوظاً في أداء قوائم المساهمين والمشاركين حيث حققت الشركة صافـي دخل من الاستثمار قدره ١،٢١٧ مليون دينار بحريني مقارنة بـ ٦٦١ ألف دينار بحريني في العام السابق، أي بزيادة نسبتها ٨٤٪ وبلغت حصة مساهمي الشركة منها ٥٩٥ ألف دينار بحريني، وكانت حصة صندوقي المشاركين ٢١٠ ألف دينار بحريني الأمر الذي أدى إلى تحسن ربح المساهمين وكذلك فائض صندوقي المشاركين حيث بلغ الفائض المتراكم لصندوقي المشاركين خلال العام ٨٠١ ألف دينار بحريني مقارنة بـ ١٨٢ ألف دينار بحريني في العام السابق.

من ناحية أخرى وفي ضوء اهتمام مجلس الإدارة بدمج العوامل البيئية والاجتماعية والحوكمة في قطاع التأمين فقد نظمت الشركة في شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي مؤتمراً حول الاستدامة التأمينية ونشر التوعية لدمج مبادئ الاستدامة في قطاع التـأمين.

وأشار رئيس مجلس الإدارة إلى أن المجلس قرر رفع توصية للجمعية العمومية بتوزيع أرباح نقدية بنسبة ٧،٥٪ من رأس المال المدفوع، أي ما يعادل ٧،٥ فلس للسهم بمجموع ٦٣٧،٥٠٠ دينار بحريني، وذلك خاضع لموافقة المساهمين في اجتماع الجمعية العمومية القادم.

ومن جانبه علق السيد عصام محمد الأنصاري – الرئيس التنفيذي على النتائج المالية للشركة موضحاً بأن هذه النتائج تعكس قدرة الشركة على تحقيق الاستقرار المالي على الرغم من الظروف التي يشهدها سوق التأمين. مبيناً بأن الشركة استطاعت أن تحافظ على التصنيف الائتماني بدرجة A– مع نظرة مستقبلية مستقرة من وكالة التصنيف العالمية AM Best والذي يضع الشركة في أعلى قائمة شركات التكافل المصنفة محلياً. مضيفاً أن الشركة تعد أول شركة مساهمة تعلن عن تطبيق المعايير المحاسبية الجديدة التي أصدرتها هيئة المحاسبة والمراجعة الإسلامية والتي تزامنت مع اطلاق النظام الإلكتروني الأكثر تطوراً والذي يعد من أفضل الأنظمة المختصة في عمليات التأمين وإعادة التأمين ويحظى بثقة المتعاملين وجميع أصحاب المصلحة وأن إصدار وثائق التأمين الكترونياً بات أمراً ميسراً ومتاحاً للجميع.

كذلك حازت الشركة على جائزة «أفضل بيئة عمل» من هيئة Great Place to Work®– الشرق الأوسط للعام ٢٠٢٣ للعام الثاني على التوالي، الأمر الذي يعكس توجهات الشركة واستراتيجيتها نحو الاستقرار والأمن الوظيفي. كذلك أطلقت الشركة خلال العام عدد من التغطيات التأمينية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية كان آخرها تغطية (مع) الذي يغطي الأمراض الخطيرة والحرجة.