التعاونية للتأمين حققت نمواً بـ ٥ مليار ريال

قال الرئيس التنفيذي للمالية بشركة التعاونية للتأمين السعودية، د.عمرو خالد كردي، إن شركته حققت معدل نمو في حجم الأقساط فاق الـ ٥ ملايين ريال بالربع الأول من ٢٠٢٣، بنسبة نمو ٤٧٪.

وفي مقابلة، أكد كردي، أن النمو الحالي يعكس قطاع نمو قطاعات عمل الشركة خاصة الطبي والمركبات الذي نما بأكثر من ١١٧٪ وقطاع الممتلكات نما ٥٩٪، مؤكداً على تمكن الشركة، من تحقيق ربحية، وهذا معاكس لاتجاه شركات التأمين التي تضغى عليها الخسائر في بداية العام.

وتابع: “زيادة اجتذاب العملاء ساهم في زيادة ربحية الشركة”، موضحاً أن المعيار الدولي المطبق رقم ١٧ يعزز معايير الشفافية والتحوطات الموجودة في شركات التأمين.

بسؤاله عن فرص الاستحواذ على شركات بالسوق السعودي، قال الرئيس التنفيذي للمالية بشركة التعاونية للتأمين السعودية، إلى أن قطاع التأمين في المملكة به عدد كبير من الشركات، لكن هذا لا يعني أن هناك فرص مجدية للاستحواذات بالنسبة للمساهمين في الوقت الحالي، والحفاظ على حقوق المساهمين في إيجاد فرص لتعزيز العائد على الاستثمار بالنسبة للشركة وهو أهم العوامل التي يجب تحليلها في اختيار الفرص.

وأكد على المضي قدماً في تطوير الشركة لتخطى منظومة التأمين التقليدي وتقديم خدمات لكافة العملاء لكن خارج نظاق التأمين التقليدي، لتعزيز مركزها الاستثماري.

وأوضح أن الشركة في طور نمو استراتيجي وهو ما يتطلب الاستثمار في مشاريع البنية التحتية، وتماشياً مع ذلك نضع نصب أعيننا على ضرورة الحافظ على عائد ثابت للمساهمين مع تعزيز الخطة الاستثمارية للشركة.