الاتحاد الأفروآسيوي للتأمين يوقع بروتوكول تعاون

وقّع الاتحاد الأفروآسيوي للتأمين وإعادة التأمين، بروتوكول تعاون مع المؤسسة الاسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات.

وجاء ذلك على هامش فعاليات الاجتماعات السنوية الـ٤٧ لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، والتي استضافتها مدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقد وقّع البروتوكول كلاً من أسامة القيسي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الاسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات ومؤمن مختار، الأمين العام للاتحاد الأفروآسيوي للتأمين وإعادة التأمين.

ومن جانبه أوضح مؤمن مختار أن البروتوكول يهدف إلى تبادل الخبرات والمعلومات والتقارير والمشاركة الفاعلة في الأنشطة المتبادلة وتدعيم التعاون بما يعود بالفائدة على أعضاء الاتحاد.

ويذكر أن المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات هي عضو في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وقد تم تأسيس المؤسسة مطلع آب/أغسطس ١٩٩٤ كمؤسسة دولية ذات شخصية قانونية كاملة.

وتضم عضوية المؤسسة حالياً ٤٧ من الدول الأعضاء من بين ٥٧ دولة عضو في منظمة التعاون الإسلامي، وقد نبعت فكرة إنشاء المؤسسة ككيان لتوفير تأمين الاستثمار وائتمان الصادرات للدول الإسلامية من اتفاقية ترويج وحماية وضمان الاستثمار بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي (اتفاقية الاستثمار لمنظمة التعاون الإسلامي).

ويشار إلى أن الإتحاد الأفروآسيوي لشركات التأمين وإعادة التأمين قد تأسس عام ١٩٦٤ لتعزيز التعاون بين شركات التأمين وإعادة التأمين في أفريقيا وآسيا، من خلال التبادل المنتظم للمعلومات والخبرة وتطوير الأعمال علاقات، ويضم الإتحاد في عضويته ٢٠٠ كيانًا من ٥٥ من الدول الأفروآسيوية.