الاتحاد الأردني للتأمين يبحث التعاون مع الصندوق العربي لأخطار الحرب

في خطوة تستهدف زيادة آفاق التعاون المشترك بين الطرفين، استضاف الاتحاد الأردني للتأمين، المدير التنفيذي الجديد للصندوق العربي لتأمين أخطار الحرب AWRIS، عماد عبد الخالق.

المعروف ان الصندوق العربي لتأمين أخطار الحرب، يتخذ من البحرين مركزًا رئيسيًا له.

وأعلن الصندوق العربي لتأمين أخطار الحرب، في السادس من شهر تموز/يوليو الجاري، تعيين عماد عبد الخالق رئيساً تنفيذياً جديداً له.

أكد عماد عبد الخالق خلال إجتماعه مع قيادات الاتحاد الأردني لشركات التأمين، في مقر الثاني، بالعاصمة الأردنية عمان، أهمية البرامج التدريبية التي ينفذها، الكيان التنظيمي الذي ينضوي تحت عباءته شركات التأمين الأردنية ضمن خطته لعام ٢٠٢٢.

وأضاف، وفق بيان صادر عن الاتحاد الأردني للتأمين، أن صندوق أخطار الحرب، يحرص على الاستفادة من تلك البرامج، كاشفًا عن انتداب عدد من موظفي الصندوق في البحرين، للمشاركة في عدد من البرامج التدريبية، في خطوة تستهدف المساهمة في تطوير الخبرات التأمينية، والإستفادة الخبرات التي تقدم خلال هذه الدورات والنقاشات التي تتم خلالها.

وشكر الدكتور مؤيد كلوب، مدير الاتحاد الأردني للتأمين، الرئيس التنفيذي الجديد لصندوق التأمين العربي لأخطار الحرب، عماد عبد الخالق، لزيارته الاتحاد الأردني، في أول تحرك عربي له بعد تعيينه مؤخراً رئيساً للصندوق.

أضاف ان للزيارة دلالات، منها الثقة الكبيرة التي يوليها عبد الخالق، لخبرات الاتحاد وإمكانياته في ملف التدريب.

وأكد كلوب استعداد الاتحاد الأردني للتأمين، دعم جهود الصندوق العربي لتأمين أخطار الحرب AWRIS، لزيادة أعضائه من السوق الأردنية، والإستفادة من التغطيات التأمينية المتميزة التي يوفرها الصندوق لشركات التأمين العربية، والتي تمثل إضافة نوعية لصناعة التأمين العربية، واعتباره قصة نجاح يجب الإستثمار فيها والبناء عليها.

وهنأ الرئيس التنفيذي لصندوق التأمين العربي، لأخطار الحرب، مدير الاتحاد الأردني الدكتور مؤيد كلوب، الذي تولى منصبه في الأول من شهر تموز/يوليو الجاري.

وكان مجلس ادارة الاتحاد الأردني لشركات التأمين، قد قرر، تعيين الدكتور مؤيد الكلوب، في منصب مدير الاتحاد، بديلًا لماهر الحسين الذي قرر نهاية تشرين الأول/أكتوبر الماضي ترك منصبه، بعد عقدين من توليه هذا المنصب.

كما زار السيد علي الوزني الرئيس التنفيذي لشركة شركة مجموعة الخليج للتأمين – الأردن الرئيس التنفيذي لصندوق أخطار الحرب العربي عماد عبد الخالق في مكتبه بالبحرين.

من جهة أخرى، اختار الصندوق العربي لتأمين أخطار الحرب، وهو مؤسسة تعمل على حماية مصالح أسواق التأمين في الوطن العربي، شركة الخليج للحاسبات الآلية في البحرين لتسريع عملية تحوله الرقمي، وذلك عبر تطبيق نظام إعادة تأمين جديد. وستدخل شركة الخليج للحاسبات الآلية في شراكة استراتيجية مع شركة SAP، لتزويد الصندوق بنظام SAP S/‏٤ HANA.

وبحسب بيان رسمي، يتخذ الصندوق العربي لتأمين أخطار الحرب من خلال دعم شركة الخليج للحاسبات الآلية، خطوة أخرى في سياق مسيرة تحوله الرقمي، لتطبيق قدرات إعادة التأمين التي توفرها أنظمة SAP Insurance، وذلك من أجل التعامل مع العمليات الأساسية للأعمال، واستبدال الأنظمة القديمة المتنوعة بحل شامل واحد. ويعد هذا التحول في غاية الأهمية بالنسبة للصندوق إذ يتيح له تعزيز قدراته في مجال إعادة التأمين واستخدام المنصة التكنولوجية الجديدة كأداة فعّالة لإدارة محافظه بكفاءة عالية، والامتثال لمختلف المتطلبات القانونية.

وقال نبيل قطران، الرئيس التنفيذي السابق للصندوق العربي لتأمين أخطار الحرب: «شرع الصندوق في رحلة التحول الرقمي للانتقال إلى مستوى أعلى من الكفاءة، حيث سيعمل نظام SAP Re-Insurance على تبسيط أعمال إعادة التأمين، وتقليل تكاليف الصيانة والتطوير التي يتطلبها وجود عدة أنظمة مختلفة في آن واحد. وقد استطاع الصندوق على مدى السنوات الـ ٤٢ الماضية أن يثبت نجاح هذا المشروع العربي الرائد، والذي نشهد اليوم انتقاله إلى مستوى أعلى في مسيرته المميزة. ولا شك بأن هذا التحديث الجديد سيعمل على تعزيز التزام الصندوق تجاه الأهداف التي تم تأسيسه لتحقيقها وخدمة أعضائه اللذين يبلغ عددهم ١٨٧ شركة عربية، كما أنه يمثل الأرضية الصلبة لأي تحديثات مستقبلية».

من جانبه، قال عبدالله إسحاق، مدير عام شركة الخليج للحاسبات الآلية في البحرين: «نحن سعداء جدًا للتعاون مع SAP في تنفيذ مشروع التحول الرقمي للصندوق العربي لتأمين مخاطر الحرب، ومتحمسون للشروع في هذه الرحلة المميزة مع الصندوق. وتعد شراكتنا الاستراتيجية مع SAP خطوة كبيرة في هذا السياق، ويسرنا جدًا تقديم حلول SAP المبتكرة إلى العملاء الذين يتطلعون إلى تطبيق أفضل التقنيات في عملياتهم».