أفضل بنك في البحرين لعام ٢٠٢٢

تم منح البنك الأهلي المتحد لقب أفضل بنك في البحرين ٢٠٢٢ من قبل مجلة غلوبال فاينانس الرائدة في مجال المال والأعمال. وسيتم تكريم الفائزين بالجوائز من مختلف أنحاء العالم في حفل رسمي خاص سيقام خلال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

وأشادت المجلة باستمرار البنك في تحقيق المزيد من النمو والتحول في مجالات متعددة، وذلك على الرغم من التقلبات المستمرة التي تشهدها أسواق المنطقة. وخصت المجلة بالذكر الجهود التي يبذلها البنك في سياق التحول في مجال الخدمات الرقمية والبيانات والموارد البشرية. وكتبت المجلة: «كرمت جوائزنا لهذا العام البنوك التي أظهرت اهتماماً واضحاً باحتياجات عملائها في ظل التقلبات الشديدة التي تشهدها الأسواق، واستمرت في تحقيق نتائج قوية تهيؤها للمزيد من النجاحات في المستقبل».

وتعليقاً على الخبر، قال مشعل عبدالعزيز العثمان رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد: «نجاحنا في إحراز هذا اللقب يمثل إنجازاً بارزاً للبنك، خصوصاً وأنه يأتي من مجلة مرموقة بمكانة غلوبال فاينانس. ومن حسن الحظ أن الجائحة العالمية تظهر بوادر للانحسار، مما يبشر بقرب انفراجة على مستوى الاقتصاد العالمي. كما نرى أن البنوك التي ستحقق أداءً متميزاً في السنوات المقبلة ستكون تلك التي واصلت الاستثمار في ثروتها البشرية، وأنظمتها المصرفية والتقنية، ومنصاتها الرقمية، حيث أن سقف توقعات عملائنا ما زال آخذاً في الارتفاع، مما يحتم علينا مواصلة الاستثمار في استراتيجيتنا الشاملة للتحول، والتي تشمل مجموعة واسعة من التقنيات الرقمية وتقنيات تحليل البيانات، إضافة إلى الكفاءات البشرية القادرة على توظيفها من أجل خدمة عملائنا على أفضل وجه».

جدير بالذكر أن هذه الجائزة تضاف إلى العديد من الجوائز الأخرى التي أحرزها البنك في السنوات الأخيرة من عدد من أشهر المجلات والمؤسسات الرائدة في مجال المال والأعمال، والتي كان من بينها: جائزة بنك العام – البحرين ٢٠٢١ من مجلة ذا بانكر، جائزة أفضل بنك في البحرين ٢٠٢١ من مجلة يوروماني، بالإضافة إلى جائزة أفضل مزود لخدمات تمويل التجارة ٢٠٢٢ من مجلة غلوبال فاينانس.