٢٠٤،٤ مليون درهم أرباح «أبوظبي الوطنية للتأمين»

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين، عن نتائجها المالية للنصف الأول، حيث حققت صافـي أرباح وصل إلى ٢٠٤،٤ مليون درهم بنمو بنسبة ١٥،٤٦٪ مقارنة مع ١٧٧ مليون درهم للفترة نفسها من عام ٢٠٢٢ مع مواصلة الشركة الاتجاه القوي نحو النمو خلال النصف الثاني من العام.

وقال الشيخ محمد بن سيف آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للتأمين: «حققت أعمال أبوظبي الوطنية للتأمين أداءً قوياً خلال النصف الأول من عام ٢٠٢٣، حيث بلغت عائدات التأمين ٢،١٤ مليار درهم، مضيفاً أنه مع مواصلة نجاح جهود الشركة في الحد من الاعتماد على برامج الشركات المعاد تأمينها بشكل كبير، لا تزال أعمال الاكتتاب تسجل معدلات قوية إذ بلغت أرباح الاكتتاب المجمعة ٨٧،٦٠٪ في حين بلغ صافـي نتائج خدمة التأمين ١٧٨،١ درهم ، وقد أسهمت أسعار الفائدة والتوزيع المدروس للأصول في تعزيز إيرادات الاستثمار، حيث بلغ إجمالي إيرادات الاستثمار خلال الفترة نفسها ١١٠،٨ مليون درهم.

وأضاف الشيخ محمد بن سيف آل نهيان: «نمضي قدماً في الاستثمار في التكنولوجيا وكفاءة عملياتنا التشغيلية في جميع مجالات عملنا الرئيسية، حيث ستعمل هذه الاستثمارات على تقديم خدمات أسرع وأكثر فاعلية من حيث التكلفة، وذات تأثير إيجابي على عملياتنا وتسهل نمو الشركة المستدام من خلال اعتماد أحدث التقنيات والحلول المبتكرة للارتقاء بتجارب العملاء، وتعزيز كفاءة العمليات، والتمكن من التعامل بشكل أفضل مع متغيرات السوق. ولطالما شكلت الاستدامة إحدى الركائز الأساسية التي تستند عليها عملياتنا التشغيلية، نعكف حالياً على تحديث استراتيجية أعمالنا لتوجيه الشركة نحو حقبة جديدة من الممارسات المستدامة التي ستعود بالفائدة على عملائنا وتسهم في تحقيق نتائج ملموسة للمجتمع الذي نخدمه».

وبلغ إجمالي إيرادات التأمين لشركة أبوظبي الوطنية للتأمين خلال الأشهر الستة الأولى المنتهية في ٣٠ حزيران/يونيو من العام الجاري، ٢،١٤ مليار درهم، مقارنة مع ٢،٢٤ مليار درهم للفترة نفسها من عام ٢٠٢٢. وقد واصلت الشركة الحد من أعمال التأمين المعاد تأمينها بشكل كبير، والنجاح في التركيز على محافظ التأمين التي تمتاز بمساهمة قوية في إيرادات الاكتتاب.

وبلغ صافـي نتائج خدمة التأمين لشركة أبوظبي الوطنية للتأمين ١٧٨،١ مليون درهم، مقارنة مع ١٩٦،٤ مليون للفترة نفسها من عام ٢٠٢٢، وذلك تماشياً مع المرحلة الحالية من عملية التخطيط المالي وإعداد التقارير المالية اللازمة وفق المتطلبات الجديدة لمعيار الدولي للتقارير المالية IFRS١٧.

وحقق صافـي إيرادات الاستثمار لشركة أبوظبي الوطنية للتأمين ارتفاعاً بنسبة ٧٨،٥٧٪ ليبلغ ١١٠،٨ مليون درهم خلال الأشهر الستة الأولى المنتهية في ٣٠ حزيران/يونيو ٢٠٢٣، مقارنة مع ٦٢،٠ مليون درهم للفترة نفسها من عام ٢٠٢٢، وذلك نتيجة لعدة عوامل رئيسية، بما في ذلك ارتفاع أسعار الفائدة وإيرادات الدخل الثابت، بسبب التغييرات الاستراتيجية التي تم إجراؤها في توزيع الأصول في العام الماضي، بالإضافة إلى مكاسب السوق الأخرى غير المحققة.

كما بلغت المصروفات التشغيلية الأخرى ٨١،٥ مليون درهم، مقارنة بـ ٧٧،٧ مليون درهم للفترة نفسها من عام ٢٠٢٢، ما يعكس التزامنا الراسخ بالاستثمار في الموارد الأساسية اللازمة للتنفيذ الناجح لبرامج ومبادرات التحول الرقمي الاستراتيجية.

من جانبه، قال شارالامبوس ميلوناس، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للتأمين: «إن شركة أبوظبي الوطنية للتأمين من أوائل شركات التأمين في العالم التي تُعلن عن نتائجها المالية وفقاً للمعيار الدولي للتقارير المالية IFRS١٧ لعقود التأمين، وذلك اعتباراً من ١ كانون الثاني/يناير ٢٠٢٣. وقد أدى تطبيق هذه المعيار الدولي الجديد إلى تحولات جوهرية في محاسبة عقود التأمين وإعادة التأمين، كما أسهم في ترسيخ مكانة الشركة في طليعة شركات التأمين التي تعي أهمية وتأثير تطبيق هذا المعيار على الأعمال على المدى الطويل، ونواصل العمل حالياً لتطوير وتعديل عملياتنا التشغيلية بما يتماشى مع المتطلبات الجديدة. وسنحرص خلال النصف الثاني من العام على سبر آفاق المشهد الاقتصادي والتركيز على مواصلة الاستثمار في جميع جوانب أعمالنا الأساسية وقدراتنا الرقمية».

وأضاف ميلوناس: «تولي شركة أبوظبي الوطنية للتأمين اهتماماً كبيراً لدعم البرامج والمبادرات المجتمعية على الصعيدين المحلي والإقليمي، بما يتماشى مع قيم الشركة ومبادئها. وقد دخلت الشركة خلال الشهر الماضي في شراكة مع «حملة مدى» دعماً لجهودها في مكافحة الأمراض المدارية المهملة، كما جددت الشركة شراكتها مع جمعية الإمارات للطبيعة للعام الثالث على التوالي، بهدف دعم مشاريع الجمعية في الحفاظ على الطبيعة وحمايتها».