نشاطات التعاونية للتأمين

سجلت الشركة التعاونية للتأمين قفزة بصافـي الأرباح في عام ٢٠٢٣، بنسبة ١٠٤٪، مقارنة بأرباح الشركة في عام ٢٠٢٢، في ظل تحسن نتائج خدمات التأمين.

وكشفت نتائج الشركة، عن ارتفاع صافـي الربح قبل الزكاة إلى ٦١٦،٤٢ مليون ريال، مقابل ٣٠٢،٢ مليون ريال بالعام السابق.

وعزت الشركة ارتفاع صافـي الأرباح إلى التحسن في نتيجة خدمات التأمين بـ ٢٧٤،٨٩ مليون ريال بنمو قدره ٢٩،٧٨٪، والذي كان نتيجة لزيادة إيرادات التأمين، مدعوماً بإدارة أفضل للمطالبات والتي أدت بدورها لخفض المطالبات المتكبدة.

ويعود ارتفاع الأرباح كذلك إلى نمو صافـي نتيجة خدمات التأمين بمبلغ ٣٦٤،٠٤ مليون ريال، مقارنة بالعام السابق، بنمو ١١٤،٧٩٪، ويعود ذلك إلى التحسن في نتيجة خدمات التأمين.

وأوضحت الشركة أن المحفظة الاستثمارية للشركة شهدت نمواً قوياً أدى إلى زيادة دخل الاستثمارات بمبلغ ٦٣،٤٢٤ ألف ريال سعودي خلال العام الحالي، مقارنة بالعام السابق، أي بزيادة قدرها ١٧،٠٤٪.

في اطار آخر، قال الرئيس التنفيذي لشركة التعاونية للتأمين، عثمان القصبي، إن الشركة تنفذ خططاً طموحة لرقمنة الخدمات التي تقدمها، وبلغت استثماراتها في قطاع التقنية ما يقارب ٢٠٠ مليون ريال، ونتوقع زيادة هذه الاستثمارات.

وأضاف القصبي في مقابلة، على هامش مؤتمر «ليب ٢٤» في السعودية، أن الشركة لديها خطة طموحة لرقمنة قطاع التأمين.

وأوضح أن «التعاونية» أطلقت شركتي «تري» و«مينا» بهدف توسيع خدماتنا التأمينية، وتسهم استحواذات الشركة الأخيرة في تحسين الخدمات.

وكشف عن إطلاق ٥ منتجات تأمين جديدة. وتابع: «لدينا خطط طموحة في قطاع التأمين على الحياة».