مجموعة الخليج للتأمين تعلن عن تحقيق أرباح صافية بقيمة ٣٨،٢

صرح فرقد عبدالله الصانع رئيس مجلس إدارة مجموعة الخليج للتأمين عن تحقيق أرباحٍ صافية بقيمة ٣٨،٢ مليون دينار كويتي (١٢٤،٧ مليون دولار أميركي) أي ما يعادل ربحية ١٣٤،٥٦ فلساً للسهم الواحد عن السنة المنتهية في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٢ بالمقارنة مع صافـي ربح العام السابق «المعاد إدراجه» بقيمة ٧٢،٦ مليون دينار كويتي (٢٣٧،٢ مليون دولار أميركي)، والجدير بالذكر بأن المجموعة كانت قد حققت أرباح غير اعتيادية بقيمة ٤٩،٢ مليون دينار كويتي (١٦٠،٩ مليون دولار أميركي) عن العام السابق ناتجة من الاستحواذ على عمليات شركة أكسا في منطقة الخليج وباستثناء تلك الأرباح غير الاعتيادية عن عام ٢٠٢١ فإن المجموعة قد حققت ارتفاع في أرباحها الاعتيادية عن العام الحالي بقيمة ١٤،٨ مليون دينار كويتي (٤٨،٤ مليون دولار أميركي) نتيجة ارتفاع أرباحها التشغيلية وأرباح الاستثمارات.

وأوصى مجلس الإدارة بتوزيع ارباح نقدية بنسبة ٥٤٪ (٥٤ فلساً للسهم الواحد) عن السنة المنتهية في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٢، حيث تخضع هذه التوصية لموافقة الجمعية العمومية لمساهمي المجموعة والجهات الرقابية المعنية.

وقد بلغت القيمة الدفترية للسهم ٨٠٧ فلساً كما في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٢ بالمقارنة مع ٧٥١ فلساً في ٣١ كانون الأول/ديسمبر بارتفاع نسبته ٧ بالمائة.

كما ارتفعت حقوق المساهمين خلال العام بنسبة ٧ بالمائة بما يعادل ١٥،٨ مليون دينار كويتي (٥١،٦ مليون دولار أميركي) لتصل إلى ٢٢٩ مليون دينار كويتي (٧٤٨ مليون دولار كانون الأول/ديسمبر) كما في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٢ بالمقارنة مع ٢١٣ مليون دينار كويتي (٦٩٦،٥ مليون دولار أميركي) في ٢٠٢١.

وحققت المجموعة أقساطاً مكتتبه بقيمة ٨٣١،٧ مليون دينار كويتي (٢،٧٢ مليار دولار أميركي) وبنسبة ارتفاع ٥٢٪ بالمقارنة مع العام السابق.

وبلغ صافـي ربح الاستثمار والايرادات الأخرى ٣٨،٨ مليون دينار كويتي (١٢٦،٨ مليون دولار أميركي).

كما بلغت صافـي الاحتياطيات الفنية للشركة ٦٢٣ مليون دينار كويتي (٢،٠٤ مليار دولار أميركي) كما في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٢.

وبلغ مجموع الأصول ١،٣٥ مليار دينار كويتي (٤،٤ مليار دولار أميركي) كما في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٢.

وبهذه المناسبة قال رئيس مجلس إدارة مجموعة الخليج للتأمين السيد فرقد عبدالله الصانع «تعكس نتائج هذا العام قوة المجموعة ونموها المتواصل وقدرتها على تحمل المخاطر عن طريق تنوع مصادر دخلها وحماية أصولها وحقوق مساهميها، كما يتماشى ذلك مع سعينا المستمر لتقديم أفضل الخدمات التأمينية لعملائنا في جميع الأسواق التي نتواجد فيها (مصر، الجزائر، تركيا والأردن بالإضافة إلى منطقة الخليج العربي)، وذلك بتطوير عمليات التحول الرقمي في مجال قنوات توزيع المنتجات الرقمية والمطالبات والخدمات الأخرى.

وتزامناً مع احتفال المجموعة بـ ٦٠ عاماً من التميز تم التركيز على تطوير علامة GIG التجارية والكشف عن رؤية ترتكز على تصميم نظام تأمين بيئي قيم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».