جائزة عالميّة جديدة لنبيذ Chardonnay من Château Ksara

ارتقت شركة النبيذ الرائدة في لبنان Chateau Ksara بمعايير الصناعة بعد فوزها بجائزة جديدة في مسابقة Chardonnay Du Monde الشهيرة، التي تقام في إيكولي، في فرنسا. وقد فاز نبيذ Chardonnay Cuvée Du Pape 2016 عن جدارة بميدالية فضية بين أكثر من 600 نوع من نبيذ Chardonnay من كافة أنحاء العالم.
“إنّه تقدير استثنائيّ لنبيذ Chardonnay Cuvée Du Pape 2016 الذي استحقّ للعام الثاني على التوالي جائزة مرموقة من لجنة خبراء النبيذ العالميين. فلقد حرصنا على إنتاج نبيذ Chardonnay فريد ومتميّز بالفعل”، بحسب صانع النبيذ جيمس بالجي.
من خلال التركيز على نوع واحد من الكرمة الذي يُزرع على امتداد أكثر من 1200 متر، يتمّ تخمير نبيذ Chardonnay الشهير من Chateau Ksara وتعتيقه في براميل من خشب السنديان الفرنسي لمدة ثمانية أشهر على الأقل، مما يُضفي نكهة الفانيليا المذهلة بالإضافة الى مذاقه المميّز. فقد أصبح Chardonnay Cuvée Du Pape 2016 أحد الأنواع المُفضلة لدى المستهلكين.
وفي هذا الإطار، أضاف إيلي معماري، مدير التصدير لدى Chateau Ksara: “بفضل تألّقه وتميّزه، نجح نبيذ Chardonnay Cuvée Du Pape 2016 في إثارة إعجاب خبراء النبيذ العالميين. فبات يُشكّل هذا النوع خير مثال على جودة وتنوّع النبيذ الذي تُنتجه Chateau Ksara الذي استقطب الذوّاقة في جميع أنحاء العالم”.
تم تأسيس Chateau Ksara عام 1857 على يد الآباء اليسوعيين. وهي تشتهر بأقبيتها الرومانية التي تمتدّ على طول كيلومترين والتي تسمح بتعتيق وتخزين النبيذ ضمن شروط طبيعية مميزة. وهذا ما جعل Chateau Ksara منتجة النبيذ الرائدة في لبنان، لها تاريخ عريق يعود الى أكثر من 160 عاماً عُرفت بالجودة العالية والنوعية الفاخرة.

Want to read this article?

Subscribe for FULL access to this article – and ALL our premium content

Subscribers get access to:

  • Daily digital newsletter
  • Full access to our online archive
  • Publications (surveys, reports..)
  • Exclusive data
  • Analytics and special files

If you are a subscriber you can SIGN IN now for FULL access