الملكية الأردنية تستضيف اجتماع تنفيذية الاتحاد

استضافت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية اجتماع اللجنة التنفيذية الـ٩٢ للاتحاد العربي للنقل الجوي.

وقالت الملكية في بيان صحفي، إن الاستضافة تأتي بدعوة من نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية المهندس سامر المجالي، وترأس الاجتماع رئيس مجلس الإدارة المدير العام لطيران الشرق الأوسط ورئيس اللجنة التنفيذيّة للاتحاد العربي للنقل الجوي محمد الحوت، بحضور أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد.

وناقش المجتمعون وضع الصناعة بما يتضمن مستويات تعافـي قطاع الطيران والطلب على السفر بعد أزمة فيروس كورونا والتوقعات الزمنية لتعافـي القطاع، بالإضافة إلى انعكاسات الحرب في أكرانيا على النقل الجوي والتي أثرت بشكلٍ أساسي على التكاليف التشغيلية لشركات الطيران حول العالم بسبب الارتفاع الكبير في أسعار وقود الطيران.

وركّز الاجتماع على مواضيع استراتيجية عديدة؛ من أهمها القضايا المتعلقة بالبيئة والطيران، حيث أكّدت اللّجنة دعمها للنظام العالمي للحد من انبعاثات للطيران الدولي (كورسيا).

وناقشت اللجنة آخر التطورات في منظمة الطيران المدني الدولى (الإيكاو) تحضيراً للمباحثات حول الهدف الطموح بعيد الأمد لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون للطيران الدولي والذي سيناقَش في الجمعية العامة للمنظمة هذا الشهر في مونتريال، ومبادئ تسهيل استخدام وقود الطيران المستدام ومنخفض الكربون لتخفيض انبعاثات الطيران.