اللبنانية السويسرية تكافل تستهدف ٤٢٠ مليون جنيه أقساط

كشف أمير يسري، رئيس القطاع المالي بالشركة اللبنانية السويسرية تكافل – مصر، عن استهداف الشركة تحقيق إجمالي أقساط مباشرة بقيمة ٤٢٠ مليون جنيه خلال العام المالي الجاري ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣.

وأوضح يسري في تصريحات خاصة، أن الشركة حققت إجمالي أقساط مباشرة ١٨٥،٧٦ مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، مقابل ١٧٤،٨٩ مليون جنيه خلال الفترة المناظرة من العام المالي الماضي ٢٠٢٢/٢٠٢١، بمعدل نمو ٦٪.

وأشار إلى أن الشركة سددت تعويضات عن العمليات المباشرة بقيمة ١٢٤،٩ مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الجاري ٢٠٢٣/٢٠٢٢، مقابل ٦٤،٠٥ مليون جنيه خلال الفترة السابقة من العام المالي الماضي.

ومن جانبها قالت نهال محمد، رئيس قطاع عمليات تأمينات الحياة بالشركة، أن الشركة ترتكز في استراتيجيتها خلال الفترة المقبلة على دراسة برنامج جديد للتأمين متناهي الصغر لدعم محفظة الشركة، وذلك بجانب دراسة الشركة برنامج تأميني جديد للحوادث الشخصية.

وأشارت إلى أن ذلك جاء بناءً على قرار الهيئة العامة للرقابة المالية الأخير بشأن السماح لشركات التأمين بالتعاون مع شركات الاتصالات والمتاجر الالكترونية لتسويق وثائق التأمين متناهي الصغر إلكترونياً، ورغبة الشركة في التوسع بهذا النشاط.

وأضاف أن السياسة العامة للشركة تستهدف بناء محفظة صحية ومتوازنة، بجانب العمل على اختيار العملاء لتحقيق الاستمرارية في العمل، موضحاً أن محفظة الشركة تشهد نمو ملحوظ سنوياً ونسعى لزيادته الفترة المقبلة.