البنك التجاري يحصد جائزة أفضل بنك في قطر للعام ٢٠٢٢

حصد البنك التجاري، البنك الأكثر ابتكارًا في دولة قطر، جائزة «أفضل بنك في قطر للعام ٢٠٢٢» من مجلة جلوبال فاينانس وذلك للمرة الثالثة في السنوات الخمس الأخيرة. وقد استند تصنيف جلوبال فاينانس إلى تقييم دقيق واستشارات مكثّفة مع مصرفيين، ومستشارين ومحللين في القطاع المصرفـي.

وقد أتى تقييم جلوبال فاينانس للبنوك هذا العام استثنائيًا ومختلفًا عن السنوات الـ ٢٩ الماضية نظرًا إلى الظروف الاقتصادية غير المسبوقة التي سببتها الجائحة العالمية.

وفي هذا الصدد، قال جوزيف د. جيارابوتو، رئيس النشر والتحرير في مجلة جلوبال فاينانس: «بعد الصعوبات الهائلة التي نتجت عن الجائحة، تتطلب التغييرات مزيداً من الاهتمام بالعلاقات التجارية العالمية. تدعم جوائزنا متخذي القرار في اختيار أفضل الشركاء الماليين».

وبعد استشارات مكثّفة مع رؤساء تنفيذيين لشركات مالية ومصرفيين، ومستشارين في القطاع المصرفـي، ومحللين من حول العالم، توصّل المحررون في المجلة إلى انتقاء أفضل المرشحين للجوائز. وفي مرحلة انتقاء أفضل البنوك، ارتكزت جلوبال فاينانس على العديد من العوامل، انطلاقاً من البيانات الكميّة وصولاً إلى الآراء والتعليقات. فشملت البيانات الكمية: زيادة الأصول ونسبة الربح، والتوسع الجغرافـي، والعلاقات الاستراتيجية، وتطوير الأعمال والابتكار في المنتجات. أما المعايير غير الموضوعية فشملت آراء محللين قانونيين، ومحللين في مجال التصنيفات الائتمانية، ومستشارين مصرفيين وغيرهم من المتخصصين في القطاع.

وفي تعليق له على الجائزة، صرّح جوزيف ابراهام، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري قائلاً: «طرحت الجائحة الكثير من التحديات والفرص في آنٍ معًا، مما سمح لنا بإبراز مرونتنا وتزويد عملائنا بخدمات مصرفية عالمية المستوى، لا سيما في المجال الرقمي. وساهم الاستثمار الذي وظفناه لتحقيق خطتنا الخمسية الاستراتيجية في مساعدة البنك التجاري على التأقلم بسرعة وسلاسة مع البيئة التشغيلية الجديدة، فضلاً عن وضعه في مكانة واثقة لدعم تحوّل سلوك العملاء نحو المجال الرقمي الذي سرّعت جائحة كوفيد-١٩ من وتيرته. أود أن أتقدم بالشكر لعملائنا على ولائهم المستمر للبنك التجاري، وللموظفين على التزامهم وعملهم الدؤوب للدفع بعجلة التحول الرقمي للأمام خلال هذه السنة الحافلة بالتحديات، وإلى أعضاء مجلس الإدارة لدعمهم المستمر لاستثمار البنك في مجال التكنولوجيا».

يُشار إلى أن تركيز البنك على الابتكار، ولا سيما على صعيد الخدمات المصرفية الرقمية، قد جعله يحصد أكثر من ١٥ جائزة في عام ٢٠٢١ تسلط الضوء على جهود البنك في مجالات الابتكار والخدمات المصرفية الرقمية والقيادة ومواقع التواصل الاجتماعي وإدارة النقد والخدمات المصرفية.