الإسلامي العربي يحقق أرباحاً صافية تجاوزت ٣،٦ مليون دولار

حقق البنك الإسلامي العربي أرباحاً صافية بعد الضريبة بلغت قيمتها ٣،٦٠٨،٣٢٦ مليون دولار مع نهاية الربع الأول من العام ٢٠٢٢، مقارنة بأرباح بلغت ٣،٢٢٢،١٩٦ مليون دولار لنفس الفترة من العام الماضي، محققاً بذلك نمواً بنسبة ١٢٪، ويعود ذلك بشكل رئيسي للنمو الملحوظ في إيرادات البنك التشغيلية.

أما على صعيد المؤشرات المالية الأخرى، فقد وصلت موجودات البنك إلى ١،٧٣٠،٧٣٥،٤٨٢ دولار، فيما بلغ إجمالي ودائع العملاء ١،٤٢٩،٤٤٢،٧٦٧دولار، في حين بلغ رصيد التمويلات الإئتمانية المباشرة إلى١،٠٠٧،٠٢٢،١٨٣ دولار، ليحافظ البنك على حصصه السوقية المميزة ومتانة أدائه المالي. فعلى صعيد الموجودات بلغت حصته السوقية حوالي ٨٪، وعلى صعيد التمويلات المباشرة وصلت حصته السوقية حوالي ٩.٣٪ وأما على جانب ودائع العملاء فقد بلغت حصة البنك السوقية حوالي ٨.٦٪.

بدوره أوضح رئيس مجلس الإدارة، رشدي الغلاييني، أن هذه النتائج الإيجابية التي حققها البنك الإسلامي العربي جاءت نتيجة لإستراتيجية مدروسة أقرها مجلس الإدارة للسير بها بخطى ثابتة نحو تطوير الخدمات المالية والمصرفية والعمل على تعزيز العلاقات مع العملاء من كافة القطاعات، وأكد على أهمية الاستثمار التكنولوجي في القطاع المالي الإسلامي وإلى ضرورة التماشي مع التحديثات العالمية في الصناعة المصرفية خاصة التكنولوجية منها، وأثنى على دور سلطة النقد الفلسطينية لما تقوم به من فعاليات وفتح آفاق جديدة للقطاع المصرفـي والمالي وتعزيز دور البنوك الفلسطينية في دفع مسيرة التنمية الاقتصادية وتعزيز مبدأ الشمول المالي في فلسطين. وشكر الغلاييني عملاء البنك ومساهميه وموظفيه على مساهمتهم في نمو وتطور البنك.