إي إم بيست تؤكد ثبات تصنيف القوة المالية لــ الوطنية للتأمين

أعلنت شركة البحرين الوطنية للتأمين «bni»، شركة التأمين المختصة في البحرين، أن وكالة إي إم بيست قد منحتها تصنيف القوة المالية «++B» (جيد) وتصنيف ائتمان الإصدار طويل المدى «+bbb» (جيد) مع نظرة مستقبلية «مستقرة» لكلا التصنيفين.

ويعكس هذا التصنيف قوة الميزانية العمومية لشركة bni، والأداء التشغيلي القوي، وإدارة المخاطر المناسبة للمؤسسة. وتأخذ هذه التصنيفات في الاعتبار أيضًا القوة المالية للشركة الأم، شركة البحرين الوطنية القابضة (BNH)، نظرًا لأهميتها الاستراتيجية للمجموعة.

ويدعم تصنيف الوكالة لقوة الميزانية العمومية لشركة bni رأس مالها المعدل حسب المخاطر، حيث تم قياسه بواسطة Best’s Capital Adequacy

(Ratio (BCAR، والذي يعتبر حاليًا من أقوى المعايير. ومن المتوقع أن يظل هذا التقييم دون تغيير في السنوات القادمة بسبب قدرة الشركة على تزويد رأس المال الداخلي لـ bni، وسيولة الشركة القوية، والمحفظة الاستثمارية المتنوعة بشكل جيد حسب فئة الأصول.

وصرحت إيمان مجلي، الرئيس التنفيذي لشركة البحرين الوطنية للتأمين: «إن إدارة bni تفتخر بهذا التصنيف الائتماني الذي يؤكد على أداء bni المتميز للأرباح التشغيلية، بإيرادات تأمينية بقيمة ٢٨،٣ مليون دينار بحريني (٧٥،١ مليون دولار أميركي) لعام ٢٠٢٣ (٣٠،٩ مليون دينار بحريني في عام ٢٠٢٢)، وصافـي أرباح بقيمة ٧،٣٥ مليون دينار بحريني (١٩،٤٩ مليون دولار أميركي) لعام ٢٠٢٣ (٥،٤ مليون دينار بحريني في عام ٢٠٢٢).

وهذا ما يؤكد على مركز الشركة القوي في السوق البحريني كشركة مختصة في مجال تأمين السيارات والتأمينات العامة خلال السنوات الخمس الأخيرة وما تتمتع به من سمعه طيبة في السوق المحلي، بالإضافة للمعايير العالية في خدمة العملاء وشبكة توزيع قوية. وقد أثبت هذا التصنيف على القوة المالية لشركة bni وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها قصيرة وطويلة الأجل».