SGBL يدعم برنامج التعليم المالي بالتعاون مع جمعيّة “التعليم لأجل لبنان”

في إطار مبادراته بالمسؤوليّة الاجتماعيّة للشركات، إنضم بنك سوسيته جنرال في لبنان الى جمعيّة “التعليم لأجل لبنان” (Teach For Lebanon) غير الحكوميّة لتثقيف الشباب اللبناني في التعليم المالي.
عُقدت دورتان كاملتان تمّ إعدادهما وتقديمهما من قبل ممثّلي بنك سوسيته جنرال في لبنان، حول القواعد المصرفيّة، في كلّ من مدرسة ساهاكيان ـ ليفون مكرديجيان (سن الفيل) ومؤسّسة الأب عفيف عسيران (الفنار) لتلامذة صفوف البريفيه والصفين الأول والثاني ثانوي، كجزء من برنامج التعليم المستمر لجمعيّة “التعليم لأجل لبنان”.
وقد شملت الاستراتيجيات التي تمّ التطرّق إليها مفاهيم إدارة الأموال للأهداف القصيرة الأجل والطويلة منها، شرح عن المنتجات والخدمات المصرفيّة وكيفيّة اختيارها، وقواعد الإدخار والاستثمار، وغيرها من المواضيع المهمّة رداً على الأسئلة المختلفة التي طرحها الطلاب حول التعليم المالي.
كان الطلاب ملتزمين ومهتمّين للغاية بفهم أسس إدارة الأموال، مما ساهم في إنجاح هذه الدورات لكلّ من SGBL وجمعيّة “التعليم لأجل لبنان”.
من خلال هذه المبادرة، يؤكد بنك سوسيته جنرال في لبنان مرة جديدة التزامه بضمان تعليم جيد شامل ومنصف وتشجيع التعليم المالي بين الشباب مع التركيز على المجتمعات المحرومة.
تعتمد جمعيّة “التعليم لأجل لبنان” على دعم الشركاء ومنهم SGBL لمواصلة توفير التعليم الجيد للأطفال اللبنانيين من خلال خلق التغيير في النظم ولتمكين الشباب المؤهلّين للانضمام الى هيئة التعليم وليصبحوا بدورهم مدرّسين فعّالين.

Want to read this article?

Subscribe for FULL access to this article – and ALL our premium content

Subscribers get access to:

  • Daily digital newsletter
  • Full access to our online archive
  • Publications (surveys, reports..)
  • Exclusive data
  • Analytics and special files

If you are a subscriber you can SIGN IN now for FULL access

Comments are closed.