بنك لبنان والمهجر وProtect EdTM: تجديد الشراكة لتوفير التعليم الفعّال والوقائي للأطفال

أعلن بنك لبنان والمهجر وشركة Kidproof في مؤتمر مشترك بعنوان “تمكين الطلاب بالمعرفة” في فندق “فور سيزونز” في بيروت، تجديد شراكتهما لمدة 5 سنوات إضافية.
حضر المؤتمر رئيس مجلس إدارة ومدير عام بنك لبنان والمهجر سعد أزهري، رئيسة شركة Kidproof لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا دارين المصري، مدير قسم آراء المستهلك في شركة نيلسن خالد حلبي، رئيس مصلحة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم العالي عماد الأشقر، إضافة الى عدد من مديري المدارس والمدرسين وشخصيات إعلامية وتعليمية.
وتضمن المؤتمر ثلاثة محاور رئيسية هي تجديد شراكة عمرها 5 سنوات بين بنك لبنان والمهجر وشركة Kidproof لمدة 5 سنوات إضافية، والاحتفال بتأثير برنامج Protect EdTM على الطلاب اللبنانيين وتكريم 130 مدرسة تطبق البرنامج.
وقال أزهري خلال المؤتمر: “دخلنا في شراكة مع مؤسسة Kidproof لتوفير الوعي الاجتماعي والمعنوي تجاه الآفات، منها العنف والجريمة والتمييز والتفرقة والتطرف، وإبعادها عن المدارس حتى تبقى الأخيرة منتديات للعلم والثقافة والتقدم. ويهدف برنامج Protect EdTM أيضاً الى تطوير خطط استباقية تعمل على الحد من هذه الآفات وإزالتها بين أطفالنا وشبابنا”.
من جهتها، أوضحت المصري “أن فريقنا يقدّم 679 برنامجاً تدريبياً مجانياً لأكثر من 17674 مدرساً، ودورات تدريبية سنوية لمتابعة تطور مدرسين برنامج Protect EdTM وجلسات المراقبة، ونماذج لدروس التدخل. وقد قدم خبراء المشورة الأسرية والمعالجون النفسيون 209 ندوة مجانية لأكثر من 14215 من أهالي الطلاب”.
ثم قدمت عرضاً سلطت فيه الضوء على فعالية برنامج Protect EdTM بحسب دراسة بعنوان “تقييم تأثير برنامج Protect

Want to read this article?

Subscribe for FULL access to this article – and ALL our premium content

Subscribers get access to:

  • Daily digital newsletter
  • Full access to our online archive
  • Publications (surveys, reports..)
  • Exclusive data
  • Analytics and special files

If you are a subscriber you can SIGN IN now for FULL access

Comments are closed.