تكريم شركة الشرق الأوسط للتأمين

وسط فعالية يرعاها وزير البيئة الدكتور معاوية الردايدة، كُرِّمت «شركة الشرق الأوسط للتأمين»، الشركة الرائدة في تقديم الخدمات والحلول التأمينية المتنوعة والمبتكرة في الأردن، بجائزة مرموقة تقديرًا لجهودها الرائدة والمتواصلة في مجال الاستدامة البيئية، لاسيما أنّها تمتلك المبنى التجاري الأخضر الأول من نوعه في الأردن والحاصل على شهادة المباني الخضراء (LEED). وجرى التكريم ضمن فعالية «قصص نجاح الأبنية الخضراء ٢٠٢٤» التي أقامها المجلس الأردني للأبنية الخضراء احتفالًا بمرور ١٦ عامًا على تأسيسه.

جاءت هذه الفعالية لتسلّط الضوء على الممارسات الوطنية المثلى المتعلقة بالاستدامة والاقتصاد الأخضر، والمبادرات الريادية الرامية إلى زيادة الرقعة الخضراء في الأردن في البيئة الحضرية والمدن، استكمالًا للسعي من أجل توحيد الجهود الوطنية في دعم الاقتصاد والنمو الاقتصادي.

وتحقيقًا لأهداف هذه الفعالية، كُرّمت «شركة الشرق الأوسط للتأمين» عن جهودها في مجال التحوّل الأخضر ونشر مفاهيم الاستدامة، إذ إنّها تمتلك مجمعًا عصريًا يُعدّ أول بناء «تجاري أخضر» من نوعه في الأردن والمبنى الوحيد الحاصل على شهادة LEED المستوى الذهبي من قبل مجلس الأبنية الخضراء الأميركي، والتي تمثّل اعترافًا دوليًا بأن المبنى قد تم تطويره باستخدام استراتيجيات تحقق أعلى مستوى الأداء في مجالات الصحة البشرية والبيئية، والتطور المستدام للموقع، وترشيد استهلاك المياه والطاقة، واختيار المواد وجودة البيئة الداخلية، مما يجعل المبنى صديقًا للبيئة وموفرًا للطاقة ويحد من التأثيرات السلبية على صحة الإنسان والبيئة المحيطة.

وبهذه المناسبة، عبّر السيد زيد قعوار، رئيس مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط للتأمين، عن امتنانه للتقدير، قائلًا: «يُشرّفنا جدًا هذا التكريم والحصول على هذه الجائزة المرموقة من المجلس الأردني للأبنية الخضراء، فهو شهادةً على التزام شركتنا بالاستدامة والمسؤولية البيئية. ونحن فخورون بأن نكون في طليعة مبادرات الأبنية الخضراء والمحافظة على التزامنا بتعزيز الممارسات المستدامة في عملياتنا».

عرضت الفعالية أيضًا التقدم الكبير الذي أحرزه الأردن في تعزيز مبادرات الأبنية الخضراء على مدى الأعوام الخمسة عشر الماضية، إذ يوجد في الأردن اليوم ١٩ مبنى أخضر معتمدًا بمساحة إجمالية تقارب ١٥٠،٠٠٠ متر مربع وقيمة استثمار إجمالية تقدر بنحو ١٠٠ مليون دينار أردني، مما يعكس الخطوات الكبيرة التي قطعها الأردن نحو إيجاد أبنية أكثر استدامة. ويمثّل إسهام «شركة الشرق الأوسط للتأمين» جزءًا مهمًا من هذا التقدم، وخطوة رائدة في القيادة البيئية والاستدامة في الأردن.

لا يتوقف التزام شركة الشرق الأوسط للتأمين بتحقيق الاستدامة البيئية وتعزيز الاقتصاد الأخضر في الأردن عند تأسيس هذا المبنى، إذ تسعى الشركة باستمرار إلى مراقبة مرافقها وصيانتها بما يضمن مستويات مُثلى من الكفاءة والسلامة والفاعلية في العمل عملًا بالمعايير العالمية، فضلًا عن استعدادها الدائم للتحوّل إلى تبني الممارسات التي من شأنها أن تخدم هذه الغاية. ويُجسّد هذا الإنجاز أيضًا حرص الشركة على البقاء في طليعة جهود تعزيز مشهد الأعمال المستدامة والصديقة للبيئة في المنطقة.

 

 

 

 

 

 

 

Comments are closed.