سوليدرتي البحرين تُعلن عن تحقيق أرباح

أعلنت سوليدرتي البحرين ش.م.ب (رمز التداول: SOLID)، إحدى كبريات شركات التأمين في مملكة البحرين التابعة لمجموعة سوليدرتي القابضة، عن تحقيق أرباح صافية في محفظة المساهمين بلغت ١،٠٣١ مليون دينار بحريني للأشهر الثلاثة المنتهية في ٣١ آذار/مارس ٢٠٢٣، مقابل صافـي أرباح بلغت ٨٧٥،٠٠٠ دينار بحريني عن الفترة المماثلة من العام الماضي، ما يُمثل ارتفاعاً بنسبة ١٨٪. كما ارتفع العائد الأساسي للسهم ليصل إلى ٧،٧٤ فلس لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في ٣١ آذار/مارس ٢٠٢٣ مقارنة مع ٦،٧٧ فلس للفترة المماثلة من العام الماضي.

وبلغ إجمالي أرباح الشركة ١،٢٤١ مليون دينار بحريني للأشهر الثلاثة المنتهية في ٣١ آذار/مارس ٢٠٢٣، مقابل إجمالي أرباح ١،٠٢٣ مليون دينار بحريني عن الفترة المماثلة من العام السابق، ما يمثل ارتفاعاً بنسبة ٢١٪، وذلك يعود إلى التحسن في إيرادات عمليات التكافل والتحسن في إيرادات الاستثمار والأداء الجيد في صندوق المساهمين.

وبلغت حقوق المساهمين ٣١،٥١٤ مليون دينار بحريني في ٣١ آذار/مارس ٢٠٢٣، مقارنة بـمبلغ ٣٢،٧٨٤ مليون دينار كما في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٢، ما يمثل نقصان بنسبة ٣،٨٪. كما بلغ إجمالي الأصول ١٠٤،١٩٤ مليون دينار بحريني في ٣١ آذار/مارس ٢٠٢٣ في مقابل ٩٩،٥٠٧ مليون دينار كما في ٣١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٢، أي بارتفاع قدره ٥٪.

وفيما يخص صندوق تكافل المشتركين، فقد حققت سوليدرتي البحرين فائضاً صافياً بقيمة ٢١٠،٠٠٠ دينار بحريني لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في ٣١ آذار/مارس ٢٠٢٣ بالمقارنة مع فائض بقيمة ١٤٨،٠٠٠ دينار بحريني للفترة ذاتها في عام ٢٠٢٢، ما يمثل زيادة بنسبة ٤٢٪.

وأما على صعید اشتراكات التكافل فقد حققت سوليدرتي اشتراكات تأمين إجمالية بلغت ١٦،٣٠٨ مليون دينار بحريني خلال الربع الأول من العام ٢٠٢٣ مقارنة بـ١١،٦٠٦ مليون دينار بحريني للفترة المماثلة السابقة، أي بزيادة قدرها ٤١٪.

وتعليقاً على أداء الشركة، صرَح الشيخ خالد بن مستهيل المعشني، رئيس مجلس إدارة سوليدرتي البحرين، قائلاً: «يعكس الأداء المالي للربع الأول من السنة، مرونة وقدرة محفظة أعمال سوليدرتي على مواكبة وتحدي ظروف السوق التنافسية. كما أننا مستمرين في التركيز على تنفيذ استراتيجيتنا لدفع النمو المستدام وخلق قيمة مضافة لمساهمينا». وأضاف: «نود أيضاً أن نؤكد على جهودنا المستمرة لتعزيز مكانتنا كإحدى شركات التأمين الرائدة على المستوى الإقليمي، من خلال اغتنام فرص النمو في أسواق التأمين المتنامية».

وعلق السيد جواد محمد، الرئيس التنفيذي لشركة سوليدرتي البحرين، قائلاً: «يسعدنا أن نُعلن عن تحقيق نتائج مالية إيجابية للربع الأول من العام الجاري، وذلك لالتزامنا المتواصل بالتميز والاستفادة من نقاط القوة التنافسية الفريدة للشركة، حيث كان لفريق العمل دور أساسي لنجاح استراتيجيات الشركة من خلال تسليط الضوء على تجربة العملاء وابتكار خدمات جديدة بما يواكب متطلبات السوق البحريني». وأضاف: «تعكس النتائج الإيجابية للشركة التنفيذ الناجح لاستراتيجيات النمو، والتي مكنتنا من زيادة الحصة السوقية للشركة، كما أننا على ثقة تامة من قدرتنا على تحقيق أهدافنا على المدى الطويل».

 

 

 

 

 

 

Comments are closed.