الكويت للتأمين: توزيع أرباح وتطبيق جديد

تناقش الجمعية العامة العادية لشركة الكويت للتأمين، يوم الخميس ٣٠ آذار/مارس الجاري، الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن السنة المالية المنتهية ٣١ كانون الاول/ديسمبر ٢٠٢٢.

ووفق بيان لبورصة الكويت، فإن المقترح يتضمن توزيع ٤٠٪ من رأس المال الاسمي والمدفوع وبواقع ٤٠ فلساً للسهم الواحد، وذلك بعد خصم أسهم الخزينة، على أن يكون تاريخ الاستحقاق بعد ١٥ يوم عمل من تاريخ انعقاد الجمعية والتوزيع بعد ٥ أيام عمل.

ويتضمن جدول الأعمال مناقشة صرف مكافآت لمجلس الإدارة بواقع ١٥٤ ألف دينار، واستعراض تقرير الحوكمة، وتقرير لجنة التدقيق عن ٢٠٢٢، وكذلك التعاملات التي تمت مع الأطراف ذات الصلة عن العام المنقضي، وتفويض مجلس الإدارة في التعاملات ذات الصلة خلال العام الجديد.

وتناقش الجمعية تقرير مجلس الإدارة والبيانات المالية المدققة، وتقرير مراقبي الحسابات الخارجي، وتستعرض أي مخالفات رصدتها الجهات الرقابية إن وجدت، عن السنة المالية المنتهية ٣١ كانون الاول/ديسمبر ٢٠٢٢.

وتبحث الجمعية تفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز ١٠٪ من عدد أسهمها، ومناقشة إخلاء طرف أعصاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم عن التعاملات خلال ٢٠٢٢، وتعيين أو إعادة تعيين مراقبي الحسابات للسنة المالية ٢٠٢٣.

وحددت الشركة يوم ١٣ نيسان/أبريل المقبل كموعد بديل في حال عدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماع الأول.

وحققت «الكويت للتأمين» في العام الماضي ربحاً بـ٤٢،٠٩ مليون دينار، بنمو ٢٦٨،١٦٪ عن مستواها في عام ٢٠٢١ البالغ ١١،٤٣ مليون دينار.

من جهة أخرى، أطلقت «الكويت للتأمين»، تطبيقها الإلكتروني الجديد على الهواتف الذكية KIC-Kuwait، الذي يمكن تحميله الآن من منصتي App Store

وPlay Store (أب ستور وغوغل بلاي).

ويأتي إطلاق التطبيق الإلكتروني الجديد في إطار سعي الشركة لتوفير خدمات سريعة ومبسطة للعملاء. وتميز هذا التطبيق كونه يصلح للعملاء ولغير العملاء وللمواطنين والوافدين، وبالنسبة لغير العملاء يوفر هذا التطبيق خدمة «بوكي»، التي يستطيع من خلالها المستخدم الحفاظ على مستنداته الشخصية، مثل الوصفات الطبية والبطاقة المدنية وجواز السفر وغيرها، كما يمكن تصفح التطبيق للتعرف على المنتجات والخدمات التأمينية التي توفرها شركة الكويت للتأمين، وكذلك يمكن شراء بعض المنتجات التأمينية من التطبيق، أما بالنسبة للعملاء فيمكنهم الاستفادة من الخدمات التي سبق ذكرها، إضافة إلى الاحتفاظ بكل الوثائق التأمينية الخاصة بهم والتذكير بانتهاء صلاحية الوثائق لتجديدها في الوقت المناسب.

وأعرب الرئيس التنفيذي في شركة الكويت للتأمين سامي شريف عن سعادته بإطلاق التطبيق، مؤكداً أن «هذا التوسع الرقمي جاء متوافقاً مع استراتجية الشركة، إذ نسعى دوماً إلى توفير كل جديد لتقديم أفضل الخدمات الممكنة لعملائنا، من خلال تقديم أيسر حلول الدفع الإلكتروني، بما يمنح العملاء الشعور بالراحة والثقة».

وأشار شريف إلى أن «إطلاق التطبيق جاء في زمن أصبحت فيه تطبيقات الهواتف الذكية جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، إذ تسعى الشركة إلى تلبية احتياجات عملائها بأفضل وأسهل الطرق بما يتناسب مع تكنولوجيا العصر».

 

 

 

 

 

 

 

Comments are closed.