بنك دخان يحصد جائزتين متميزتين

فازَ بنك دخان بجائزة «أفضل بنك رقمي للأفراد في قطر» وذلك خلال الجولة الأولى من الدورة الـ ٢٣ من جوائز أفضل البنوك الرقمية لعام ٢٠٢٢ في العالم التي نظمتها مجلة جلوبال فايننس. وقد حصد البنك، ضمن هذه الفئة، جائزتين مرموقتين هما: «أفضل موقع متكامل للخدمات المصرفية للأفراد» و«البنك الرقمي الأكثر ابتكاراً».

ويؤكّد هذا الفوز الجديد على مكانة بنك دخان كمؤسسة مصرفية عريقة تحتل سدة الريادة في القطاع المصرفـي الرقمي في قطر. وفي الوقت نفسه، فهو يُمثل كل تقدير لطاقات البنك وقدراته بأن يتقدمَ على المنافسة المتزايدة في هذه الصناعة عبر تطبيق أحدث التقنيات العالمية التي من شأنها أن تُعززَ القطاع باتجاه آفاق أكثر تطورًا وخدمة رفيعة المستوى.

هذا وقد تم اختيار بنك دخان لهذا الفوز المُميز من قِبل لجنة من الخبراء العالميين في الصناعة المصرفية، والذين استندوا في بناء اختيارهم على معايير ارتكزت على فاعلية استراتيجيته في جذب العملاء التواقين إلى خدمات رقمية مُبتكرة، ونجاحاته في حمل العملاء على استخدام منتجاته الرقمية ونمو قاعدتهم، وتنوع باقة البنك للخدمات الرقمية، بالإضافة إلى الدلائل الملموسة والمُكتسبة من مُبادراته الرقمية ومرونة تصميم موقع البنك الإلكتروني.

في معرض تعليقه على الفوز الجديد، أوضحَ طلال أحمد الخاجة، الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصال في بنك دخان، أن قدرات البنك الرقمية، خلال الفترة الماضية، قد وفّرت المرونة الضرورية لدعم العملاء خلال التحديات التي قد يواجهونها أثناء القيام بالعمليات المصرفية اليوميّة.

وقالَ: إن هذه الجوائز نراها شهادات تقدير لجهود بنك دخان في إحداثه للابتكار على منصته الرقمية، واستمراره في تعزيز خبرات العملاء في هذا الإطار، وتطلع البنك إلى توفير خدمات ومُنتجات تلبي تطلعات العملاء.

وأضافَ الخاجة: إن معرفة عملائنا وفهم احتياجاتهم، أمر أساسي بالنسبة لنا كي نثابر في العمل على توفير تجربة شخصية وخدمة راقية حسب الحاجة، والتي نثق أنها سوف تخدم عملاءنا اليوم بشكل أفضل بينما تمهد الطريق لتلبية الاحتياجات المُستقبلية.

إلى ذلك، تولى بنك دخان سدة القيادة في قطاع الصيرفة الرقمية من خلال إحداث سلسلة من التطورات غير المسبوقة على تطبيقه للجوال، فمن خلاله يستطيع العملاء مُتابعة الودائع، حسابات إدارة الثروات وخدمات حساب العملات الأجنبية.

كما أن البنك قد ألقى قيمة مُضافة على خدماته الرقمية عبر الجوال، حين أطلق منصة D-Pay التي تمنح العملاء قابلية إنجاز عمليات الدفع بسلاسة وبشكل أسهل، دون الحاجة إلى حمل مبالغ نقدية والبطاقات الائتمانية.

وتوّج بنك دخان جهودَه بإطلاق حصري لأول بطاقة رقمية مُسبقة الدفع في قطر، ويفخر أن يكونَ من ضمن أوائل البنوك في قطر بإطلاق خدمة Apple Pay وGoogle Pay.

وتميّز بنك دخان كأفضل بنك يُقدم حلولًا مبتكرة في الخدمات المصرفية الرقمية كما أنه دأب منذ سنوات على دراسة واختبار الإصدارات التقنية العالمية، الأمر الذي ظهر عبر تطويره خدمات راقية ذات مستوى عالمي، ما أتاح فرص نمو مُتميزة. فمن الإنجازات الأخرى التي تحققت تماشيًا مع الرحلة الرقمية الناجحة لبنك دخان، هي إطلاق البنك «راشد»، المُساعد الافتراضي الذي يعمل بنظام الذكاء الاصطناعي ويتولى مساعدة العملاء افتراضيًا على منصات بنك دخان الرقمية سواء على تطبيق الجوال البنكي أو الموقع الإلكتروني للبنك والواتساب. ويُقدم راشد إجابات وحلولًا سريعة على استفسارات العملاء وهو مُزود بنظام مُعالج اللغات الطبيعية.

هذا وقد أسفرت رحلة البنك الناجحة في المصرفية الرقمية عن توسّع كبير في محفظته من خدمات ومُنتجات رقمية راقية الجودة، الأمر الذي لفت أنظار جهات التقييم العالمية وأدى إلى فوزه بالعديد من الجوائز، حيث حصل مؤخراً على جائزة «أفضل بنك رقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا» من قِبل جوائز ميد للخدمات المصرفيّة المُتميّزة لعام ٢٠٢٢.

 

 

 

 

Comments are closed.